التخطي إلى المحتوى
ينفي مانشستر يونايتد دعم الموظفين للمحتجين بينما يحقق الاتحاد الإنجليزي والدوري الإنجليزي الممتاز في المظاهرة
وبحسب ما ورد تمكن المشجعون من الوصول إلى أولد ترافورد بعد فتح باب يسمح لهم بدخول الملعب ودخوله

تناقض مانشستر يونايتد مع التقارير التي تفيد بأن طاقمه ساعد في احتجاج المشجعين بينما يحقق اتحاد كرة القدم والدوري الإنجليزي الممتاز في احتجاجات الأحد.

دخل بضع مئات من المشجعين الملعب بعد الساعة الثانية مساءً بقليل ، عبر باب بالقرب من نفق ميونيخ. وبحسب ما ورد تم فتحه من الداخل.

ينفي النادي بشدة هذه المزاعم ، لكن اتحاد الكرة يحقق في الاحتجاج ويحقق في ما حدث.

ماذا سيقال؟

وقال بيان صادر عن النادي: “بعد ما حدث يوم أمس ، عندما أراد العديد من الجماهير ممارسة حقهم في الاحتجاج والتعبير عن آرائهم بشكل سلمي ، كان البعض حريصًا على تعطيل استعدادات الفريق والمباراة نفسها ، مثل الأنشطة في احتل فندق Lowry وفي الملعب.

“التقارير الواردة في وسائل الإعلام الرئيسية ووسائل التواصل الاجتماعي التي تفيد بأن المتظاهرين تمكنوا من الوصول إلى الملعب والملعب من خلال بوابة فتحها موظفو النادي خاطئة تمامًا.

“بعد أن اخترق بعض المتظاهرين الحواجز والإجراءات الأمنية في الساحة الأمامية ، تسلقوا البوابات في نهاية نفق ميونيخ ثم أجبروا على الوصول إلى باب جانبي في المنصة قبل فتح أحد الأبواب الخارجية عبر الآخر إلى منطقة الصالة و في القاعة وصلت إلى الملعب.

حدث الانتهاك الثاني عندما حطم أحد المتظاهرين باب مصعد يمكن الوصول إليه للمعاقين وسمح لمجموعة بالوقوف.

“غالبية مشجعينا قاموا وسيدينون الأذى الإجرامي وأي عنف ضد موظفي النادي أو الشرطة أو غيرهم من المشجعين ، وقد أصبحت هذه الأمور الآن من اختصاص الشرطة.

وأضاف “النادي لا يريد معاقبة المتظاهرين السلميين ، لكنه سيعمل مع الشرطة لتحديد المتورطين في نشاط إجرامي وفرض عقوباته الخاصة على أي مشترك أو عضو في التذكرة الموسمية حسب سياسة العقوبات المنشورة”.

سيتم الإعلان عن معلومات حول تأجيل المباراة والتأثيرات المحتملة على المباريات الأخرى بعد المناقشة والاتفاق مع الدوري الممتاز. نبقى ملتزمين بالحوار والتفاعل مع معجبينا عبر منتدى المعجبين والقنوات الأخرى المناسبة. “

ماذا حدث بعد ذلك؟

من المفهوم أنه سيكون هناك اجتماع مع النادي والشرطة والوكالات الأمنية واتحاد كرة القدم لمناقشة ما يجب أن يحدث بعد ذلك.

لم يتم تحديد موعد حتى الآن لتأجيل المباراة ، ومع نفاد الوقت قبل نهاية الموسم ، لا توجد خيارات كثيرة للدفع بها.

من المتوقع أن يقوم اتحاد الكرة والدوري الممتاز بالتحقيق والتحقيق في الاحتجاج السلمي إلى حد كبير.

وخيمت على الحادث مجموعة من المؤيدين الذين اشتبكوا مع الشرطة وأكدت شرطة مانشستر الكبرى أن أحد ضباطها نقل إلى المستشفى مصابا بجرح في الوجه.

ماذا قال الدوري الإنجليزي؟

وجاء في بيان للدوري الإنجليزي الممتاز يوم الاثنين أن “الدوري الإنجليزي الممتاز يعترف بقوة العاطفة وحق الجماهير في معرفة ما يحدث. نلتزم بإجراء حوار وثيق مع المؤيدين وممثليهم بينما نعمل مع اتحاد كرة القدم والحكومة لإيجاد حلول ، لكننا نطالب بأن تكون جميع الاحتجاجات سلمية.

“تصرفات أقلية في أولد ترافورد يوم الأحد غير مبررة ويتم التحقيق فيها من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الإنجليزي ، وكذلك إدارة شرطة مانشستر الكبرى.”

قراءة متعمقة

  • “نحن نقرر متى نلعب” – مان يونايتد يحتج على فوز قوة المشجعين
  • مانشستر يونايتد ضد ليفربول بعد اقتحام الجماهير لاستاد أولد ترافورد
  • لماذا قد تنجح احتجاجات مشجعي مان يونايتد هذه المرة