التخطي إلى المحتوى
مصر ستتلقى ملايين جرعات لقاح كوفيد -19 خلال شهري مايو ويونيو: مسؤول

أعلن مستشار الرئاسة المصري للشؤون الصحية محمد عوض تاج الدين ، أن مصر تنتظر ملايين الجرعات من لقاحات فيروس كورونا خلال شهري مايو ويونيو من الصين وروسيا وأسترازينيكا.

خلال اتصال هاتفي مع برنامج “هذا الصباح” على قناة إكسترا نيوز الفضائية ، أشاد تاج الدين بقرار الدولة الاستعانة بمصادر متعددة للقاحات.

وأضاف أن اجتماعًا سابقًا مع الاتحاد الأفريقي وعد أيضًا بتقديم ما يصل إلى 20 مليون جرعة.

فيما يتعلق بالطفرة في الهند ، قال تاج الدين إن الأبحاث التي أجريت على السلالة هناك تظهر أن الفيروس أقوى مما يستطيع الجهاز المناعي التعامل معه.

أكدت وزارة الصحة المصرية الأحد 1051 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ارتفاعا من 1032 يوم السبت. كما أبلغت الوزارة عن 67 حالة وفاة و 800 حالة شفاء.

أبلغت البلاد الآن عن ما مجموعه 229،635 حالة مؤكدة ، و 172،342 حالة شفاء ، و 13،469 حالة وفاة.

أطلقت مصر حملة التطعيم في 24 يناير. تعمل وزارة الصحة حاليًا على تطعيم الطاقم الطبي أولاً ، وفتحت التسجيل للمصريين وغير المصريين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا أو المصابين بأمراض مزمنة للتسجيل في اللقاح عبر الإنترنت.

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ، السبت ، ارتفاع المعدل الأسبوعي للإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 10٪.

لكن رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة والسكان محمد عبد الفتاح قال إن هذه النسبة “مطمئنة ولا تسبب أي قلق على الإطلاق”.

وحذر عبد الفتاح من أن الأيام العشرة القادمة هي الأخطر في انتشار جائحة كوفيد -19 ، لذا من الضروري الحفاظ على التباعد الاجتماعي ووضع الأقنعة والتسجيل للحصول على اللقاح.