التخطي إلى المحتوى
لماذا تم إلغاء مباراة مانشستر يونايتد وليفربول وماذا احتج مشجعو الشياطين الحمر؟
أدت المشاهد غير العادية في أولد ترافورد إلى تأجيل إحدى أكبر المباريات في كرة القدم الإنجليزية – لكن ماذا حدث ولماذا؟

مانشستر يونايتد و ليفربول تم تعيينهم لإغلاق الأبواق في واحد الدوري الممتاز اندلع اشتباك في ملعب أولد ترافورد في 2 مايو ، ولكن كان لا بد من التخلي عن المباراة.

أدت الظروف الاستثنائية إلى التخلي عن أعظم لعبة في كرة القدم الإنجليزية ، والتي عادة ما تؤثر على المشجعين من كلا الجانبين وكذلك المحايدين.

ماذا حدث بالضبط؟ لماذا تم إلغاء اللعبة ومتى سيتم لعبها بدلاً من ذلك؟ هدف يجلب لك كل ما تحتاج إلى معرفته.

لماذا تم إلغاء مان يونايتد ضد ليفربول؟

أدت الاحتجاجات التي شارك فيها الآلاف من مشجعي مانشستر يونايتد إلى إلغاء المباراة بين الشياطين الحمر وخصم ليفربول.

وقال مسؤولون إن “الاعتبارات الأمنية” هي سبب تأجيل المباراة.

كان من المقرر أن تبدأ اللعبة في الأصل يوم الأحد 2 مايو الساعة 4:30 مساءً بتوقيت وسط أوروبا (11:30 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا). ومع ذلك ، نمت الشكوك حول جدوى اللعبة ، كما يتضح من الاحتجاجات في أولد ترافورد التي بدأت حوالي الساعة 2:00 مساءً بتوقيت وسط أوروبا (10:00 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا) كعلامة صغيرة على النهاية.

تصاعدت الاحتجاجات إلى درجة تمكن بعض المشجعين من الوصول إلى الأرض واحتلال الملعب لاحقًا ، حتى أن البعض حاول الدخول إلى غرف تبديل الملابس.

بالإضافة إلى أولد ترافورد ، تجمعت مجموعات من المشجعين خارج فندق لوري في مانشستر لمنع الفرق والمسؤولين من دخول الملعب.

والجدير بالذكر أنه تم الإفراج عن أوراق الفريق مع استمرار الاحتجاجات واقتراب وقت الانطلاق. لكن في النهاية تقرر التخلي عن اللعبة.

وقال بيان صادر عن مانشستر يونايتد “عقب محادثات بين الشرطة والدوري الإنجليزي ومجلس ترافورد والأندية ، تم تأجيل مباراتنا ضد ليفربول لأسباب أمنية تتعلق باحتجاج اليوم”. “المحادثات مع الدوري الممتاز ستجرى الآن في موعد معدّل للعبة.”

ما الذي كان يحتج عليه مشجعو مان يونايتد؟

احتج مشجعو مانشستر يونايتد بشكل أساسي ضد مالكي النادي ، عائلة جليزر ، مطالبين بتغيير قيادة الفريق.

واندلعت الاحتجاجات بسبب خطط الدوري الممتاز المثيرة للجدل التي تم الإعلان عنها في نهاية أبريل ، والتي شارك فيها الشياطين الحمر قبل التعبير عن نيتهم ​​الانسحاب.

في رسالة مفتوحة للجماهير ، قال جويل جليزر مدرب يونايتد: “لقد جعلت معارضتك للدوري الأوروبي واضحة للغاية واستمعنا لها. لقد فهمناها بشكل خاطئ ونريد أن نظهر أنه يمكننا تصحيح الموقف”.

وأضافت الرسالة: “في محاولة إنشاء أساس أكثر استقرارًا للعبة ، لم نظهر الاحترام الكافي لتقاليدها الراسخة بعمق – الصعود والهبوط والهرم – ونحن آسفون”.

إلا أن اللافتات التي عُرضت أثناء الاحتجاجات نصت بوضوح على “آسف لم يُقبل”. كانت هناك أيضًا دعوة لتبني نموذج 50 + 1 ، بينما تعهد بعض المعجبين بعدم التوقف حتى يتغير شيء ما.

احتجاج جماهير مانشستر يونايتد في 2020-2021

بينما كان يفكر في الاضطراب ، صرح جاري نيفيل لاعب مانشستر يونايتد السابق سكاي سبورتس: “هذا نتيجة تصرفات مالكي مانشستر يونايتد قبل أسبوعين. هناك شك عام وكراهية للملاك ، لكنهم لم يحتجوا قبل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع”.

دعا بيان صادر عن مؤسسة أنصار مانشستر يونايتد (MUST) حكومة المملكة المتحدة إلى التصرف من جانب المستثمرين من القطاع الخاص و “استعادة لعبة الناس”.

وجاء في البيان: “جاء المشجعون في يوم المباراة التي لم يتمكنوا حتى من حضورها للاحتجاج السلمي والتحدث بصوت واضح عن التغييرات التي يجب أن تحدث في نادينا”.

“على الجزء الخلفي من لا يمكن الدفاع عنه [Super League] اقتراحات و “اعتذار” من جلاسر لا نقبله ، يجب أن نمنح المشجعين حصة كبيرة في ممتلكات يونايتد وصوتًا مهمًا في طريقة إدارتها. “

أقام مشجعو بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز المشاركة في مشروع الدوري الممتاز ، مثل تشيلسي وليفربول ، احتجاجًا واسع النطاق على ممتلكات النادي الخاص بهم قبل احتجاج مشجعي مانشستر يونايتد.

متى يمكن أن يلعب مانشستر يونايتد ضد ليفربول؟

لا يزال من غير الواضح متى يمكن تأجيل مباراة مانشستر يونايتد وليفربول ، لكن يجب العثور على مكان في الجدول مناسب لكلا الفريقين.

لا توجد فجوات كثيرة في جدول كل منهما ، لكن مباراة مانشستر يونايتد التالية ستكون ضد روما في 6 مايو ، بينما مباراة ليفربول ضد ساوثهامبتون في 8 مايو.

يمكن أن تنجح عطلة نهاية الأسبوع النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي (15-16 مايو) إذا لم يصلوا في وقت سابق – ولكن فقط إذا كان من الممكن تأجيل مباراة ليفربول ضد وست بروميتش في 16 مايو.

إذا تعذر العثور على مكان في الجدول الزمني ، فسيتعين على سلطات الدوري الإنجليزي الممتاز اتخاذ قرار بشأن خسارة محتملة.