التخطي إلى المحتوى
إغلاق حديقة حيوان وحدائق الفيوم خلال موسم شم النسيم لاحتواء كوفيد -19

أغلقت حديقة حيوان الفيوم يومي الاثنين والثلاثاء ، بموجب أوامر من محافظ الفيوم أحمد الأنصاري بإغلاق الحدائق العامة للحد من انتشار فيروس كورونا.

قالت مديرة حديقة حيوانات الفيوم نهى مصطفى ، الأحد ، إنه سيتم إغلاق الحديقة خلال عيد الربيع لشام النسيم ، بينما يكون يوم الثلاثاء هو يوم العطلة الأسبوعية للحديقة ، بحيث يعاد فتحها للجمهور يوم الأربعاء.

وأضاف مصطفى أنه يتم حاليًا تعقيم الحديقة ورشها بالمطهرات ، خاصة منازل الحيوانات ومنازل الزوار والمراحيض والمكاتب الإدارية.

وقالت إن صفقة جارية مع حديقة حيوان الجيزة لتزويد حديقة حيوان الفيوم بالعديد من الزواحف والطيور النادرة لتضيف إلى مجموعتها المكونة من سبعة أفراس وأسدين ومجموعة متنوعة من الزواحف والطيور والغزلان والكبش البري.

وأكدت أن أسعار التذاكر ستكون خمسة جنيهات ، مع ساعات العمل خلال شهر رمضان من التاسعة صباحًا حتى الثالثة مساءً ، بينما الأيام العادية من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

أكدت وزارة الصحة المصرية الأحد 1051 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ارتفاعا من 1032 يوم السبت. كما أبلغت الوزارة عن 67 حالة وفاة و 800 حالة شفاء.

أبلغت البلاد الآن عن ما مجموعه 229،635 حالة مؤكدة ، و 172،342 حالة شفاء ، و 13،469 حالة وفاة.

أطلقت مصر حملة التطعيم في 24 يناير. تعمل وزارة الصحة حاليًا على تطعيم الطاقم الطبي أولاً ، وفتحت التسجيل للمصريين وغير المصريين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا أو المصابين بأمراض مزمنة للتسجيل في اللقاح عبر الإنترنت.

يحتفل المصريون بشام النسيم يوم الاثنين الأول بعد عيد الفصح الأحد من كل عام. في هذا العيد الوطني ، كان الناس يخرجون إلى المتنزهات والشوارع حاملين بيضًا مصبوغًا وأسماكًا مملحة تسمى “الفسيخ”.

تعود المناسبة إلى مصر القديمة ويتم الاحتفال بها سنويًا منذ ذلك الحين.

“”