التخطي إلى المحتوى
روسيا تبحث خطوات إعادة الرحلات الجوية إلى الغردقة وشرم الشيخ

يزور السفير الروسي بالقاهرة جورجي بوريسينكو الغردقة يوم الاثنين ويلتقي بمسؤولين من محافظة البحر الأحمر لبحث الترتيبات الخاصة لاستئناف الرحلات الجوية بين المدن الروسية والمنتجعات المصرية في الغردقة وشرم الشيخ.

قال القنصل العام لروسيا بالغردقة ، فيكتور فوروبييف ، لـ “” ، إنه سيتم تنظيم احتفال يوم الجمعة ، وسط احترازية ضد فيروس كورونا ، بحضور أفراد الجالية الروسية بالغردقة تكريمًا لانتصار روسيا في الحرب العالمية الثانية ضد فيروس كورونا. القوات الألمانية.

قال خبراء السياحة بالبحر الأحمر ، إن المنتجعات السياحية في الغردقة شهدت زيادة طفيفة في نسبة الإشغال من السياحة الداخلية بنسبة خمسة بالمائة فقط ، تزامنا مع إجازة الربيع.

أرجع الخبراء قلة المشاركة إلى مخاوف من فيروس كورونا.

وشهدت بعض الفنادق والقرى السياحية في الغردقة طفرة في أعداد السياح القادمين من دول أوروبا الشرقية ، حيث تصدر السياح الأوكرانيون القائمة الوافدة إلى البحر الأحمر.

يشهد مطار الغردقة الدولي الآن ما يصل إلى 25 إلى 30 رحلة جوية يوميًا ، وسط التزام بجميع الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا.

عدة دول تزيد رحلاتها اليومية إلى الغردقة هي: أوكرانيا – رومانيا – التشيك – بولندا – بلغاريا – إستونيا – صربيا – مولدوفا – المجر – روسيا البيضاء – ليتوانيا.

وشهدت العديد من الفنادق والقرى السياحية معدلات إشغال تتراوح بين 30 و 35 في المائة من إجمالي الإشغال المقرر من قبل مجلس الوزراء عند 50 في المائة.

“”