التخطي إلى المحتوى
غاري نيفيل The Overlap: ريتشارد سكودامور يقول إن الدوري الممتاز معيب منذ البداية – لكنه سيؤدي إلى تغييرات

قال الرئيس التنفيذي السابق للدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد سكودامور لمحلل سكاي سبورتس جاري نيفيل “الحياة لن تعود كما كانت مرة أخرى” بعد محاولة الانفصال عن الدوري الأوروبي.

يتحدث على التداخل، نيفيل الجديد موقع YouTube حذرت قناة سكودامور من أنه في حين أن المشروع محكوم عليه بالفشل ، فإن مشاركة ستة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز – أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام – قد غيرت كرة القدم الإنجليزية بشكل لا رجعة فيه.

وقال سكودامور لنيفيل وهو يتأمل زوبعة سبعة أيام هزت كرة القدم: “كنت أعلم تمامًا في صميمي أن قاعدة المشجعين والنسيج الذي تمثله كرة القدم الإنجليزية لن يسمحوا بحدوث ذلك”.

“بالنسبة لكرة القدم الإنجليزية ، إنها معيبة للغاية وفكرة أنهم لا يستطيعون رؤيتها … لست بحاجة إلى تسمية أسماء ، لكن قراءة بعض الاعتذارات ، حيث قال أحدهم” لقد قضينا الكثير من الوقت في التفكير معجبينا يريدون منا أن نفعل ‘، ومع ذلك لم يقضوا ذرة واحدة في التحدث إلى هؤلاء المعجبين الذين تفاعلوا.

“أنت لا تعرف من أين تبدأ بازدراء الطبيعة غير المدروسة للأمر برمته.”

بينما انسحبت الأندية الستة في الدوري الإنجليزي الممتاز من الدوري بعد رد الفعل الجماهيري الساحق على الخطط ، حذر سكودامور من أنه يجب أن تكون هناك “عواقب” لمحاولة الانفصال.

“لا أعتقد أن الحياة ستكون على حالها بعد يوم الأحد الماضي. ستكون هناك تغييرات حيث غيرت تصرفات الستة بعض الديناميكية إلى الأبد. أود أن أعتقد أن الستة سيعودون حول الطاولة في بعض الأحيان. نقطة – ليس على الفور حيث يوجد الكثير من الغضب في الوقت الحالي – ولكن سيكون هناك حوار بناء حيث سيكون هناك بعض التغييرات.

“قد يكون تغييرًا ذاتي التنظيم ، وقد يكون هناك بعض التغيير التنظيمي الخارجي. إنه أمر لا مفر منه.”

عند سؤاله على وجه التحديد عما إذا كان يجب معاقبة الأندية ، أجاب سكودامور: “لا أريد الذهاب إلى هناك لأنه ليس وظيفتي ، ولكن يجب أن تكون هناك بعض العواقب. لا يمكن أن يحدث ذلك دون وجود عواقب ، ويجب أن يكون هناك شيء ما. تم استخراجه من أجل ما فعلوه … لن أخوض في ما ولكن يجب توزيع شيء ما “.

كما رفض سكودامور فلورنتينو بيريز ، رئيس ريال مدريد ، بسبب دوره في محاولة الانفصال.

“دعه يحاول [antagonise] الدوري الإنجليزي الممتاز ، ما كانت لي رسالة له. دع أوروبا تتعامل مع ذلك. لن يحصل على ما يريد عندما يتعلق الأمر بالدوري الأوروبي الممتاز. من يدري أي ستة أندية ستكون في غضون عام أو خمس سنوات أو 10 سنوات.

“عندما تنظر إلى الجرأة في كل شيء مع هذه الأندية الستة ، فقد كانت شريحة في الوقت المناسب. إذا عدت 10 سنوات إلى الوراء ، لكانت ست سنوات وستة أخرى مختلفة قبل 20 عامًا. يمكن هذا يحدث ، ولست مهتمًا حقًا بما سيقوله بيريز والبعض الآخر بصراحة تامة “.

  • غاري نيفيل: الحكومة فقط هي القادرة على وقف محاولة قتل كرة القدم الإنجليزية
  • كرة القدم الحية على سكاي سبورتس | جدول الدوري الممتاز

ولكن في الأسبوع الذي أصر فيه نيفيل نفسه على أن التدخل الحكومي وحده يمكن أن يمنع ظهور انفصال مقترح مرة أخرى ، يظل سكودامور مصراً على أن التنظيم المستقل غير مطلوب.

“لم أغير رأيي مطلقًا فيما يتعلق بما إذا كانت هناك حاجة إلى تنظيم مستقل. أشعر أن كرة القدم مناسبة للغرض ، أساسًا لأن كرة القدم الاحترافية مبنية على الصعود والهبوط. الجزء الأكثر هجومًا في الدوري الأوروبي الممتاز من بين أشياء أخرى كان نظام مغلق – وهو لعنة كاملة.

“بغض النظر عن مدى عدم واقعية توقعاتك ، فإن فكرة أنه يمكنك تشكيل فريق خلف حانة Dog & Duck والعمل في طريقك عبر الهرم – سواء كان ذلك في مدينة سالفورد أو أي شخص آخر – يمكنك الوصول إلى القمة.

“إنه مبدأ قديم هو أنه حتى الترقية والهبوط ، وهذان الشيئان بشكل أساسي لا يتغيران. الإطار التنظيمي الذي يدير هذه الأشياء ليس بالأمر السهل. الترويج والهبوط هو شريان الحياة له ، وقد أوضح ذلك المشجعون.

“لكن العامل الرئيسي الآخر هو الشؤون المالية لكرة القدم ، وهذا ليس أكثر وضوحًا لمنظم مستقل لن يعرف الكثير عن ذلك مثل الأندية نفسها. التنظيم الذاتي يتعلق بالأندية والبطولات التي تتوصل إلى إطار يسمح للأشياء بالتنفس “.