التخطي إلى المحتوى
سكوت باركر مدرب فولهام عن العودة لتشيلسي ، بقاء الدوري الإنجليزي الممتاز ورؤيته طويلة المدى

مع ظهور 368 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز كلاعب مع ستة أندية ، فإنه ليس أغرب حدث عندما يواجه سكوت باركر أحد فرقه السابقة كمدرب لفولهام.

قال باركر حصريًا: “عندما تظهر المباريات لأول مرة ، فإنها ليست من الأشياء التي تنجذب إليها ، ولكن بالتأكيد عندما تدخل الألعاب ، والذهاب إلى هناك ، فإنها تعيد تلك الذكريات وتتطلع دائمًا إلى ذلك”. سكاي سبورتس.

“تصل إلى هناك وترى الوجوه المألوفة وأنت في المناطق المحيطة التي كنت فيها لجزء من حياتك وفترة من مسيرتي المهنية.”

  • احصل على سكاي سبورتس | احصل على بطاقة سكاي سبورتس
  • بث مباشر لكرة القدم على سكاي سبورتس
  • جدول الدوري الممتاز | هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز
  • مباريات الدوري الممتاز | نتائج الدوري الإنجليزي

خمسة عشر مباراة من تلك المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز جاءت في تشيلسي ، حيث يأخذ فريقه فولهام لمسافة 1.5 ميل للعب في Saturday Night Football ، على الهواء مباشرة سكاي سبورتس.

انضم باركر إلى النادي من نادي طفولته تشارلتون في يناير 2004 ، وبعد أكثر من 17 عامًا ، ينعكس على 18 شهرًا مختلطًا في ستامفورد بريدج.

صورة:
قضى سكوت باركر 18 شهرًا في تشيلسي

قال: “هناك بعض خيبة الأمل هناك. في تلك اللحظة ، ربما كنت صغيرًا بعض الشيء في ما كنت عليه كلاعب وتطوري وكإنسان حقًا. الذهاب إلى نادٍ ضخم في تلك اللحظة لم يمنحني أفضل الفرص للانضمام إلى هذا الفريق وأن تكون منتظمًا.

“ثم على الجانب الآخر من ذلك ، هناك بعض الإيجابيات الحقيقية – أحيط بنفسي في بيئة من الطراز العالمي ، وأحيط نفسي بلاعبين من الطراز العالمي قاموا بتعليمي.

“لقد جئت من تشارلتون ، ولم أكن أحترمهم ، لكنني كنت هناك منذ سن التاسعة وأذهب إلى تشيلسي عندما كان عمري 21 أو 22 عامًا ، ولم أشاهد أو شاهد لاعبين من الطراز العالمي أو أشخاصًا بهذا المعنى.

“كما قلت ، هذا ليس ازدراء ولا أريد أن يبدو هكذا ، لكن هذا كان شيئًا ساعدني ، وجعلني أنمو وأعطاني نقطة مرجعية لما يجب أن يبدو عليه وما يجب أن أفعله . لذلك حقيبة مختلطة حقا “.

تشيلسي
فولهام

السبت 1 مايو 5:00 مساءً

الانطلاق 5:30 مساءا

على الرغم من أن الكثير قد تغير بالنسبة لباركر وتشيلسي منذ ما يقرب من عقدين من الزمن ، إلا أن البلوز يظلون على مستوى عالمي ويستمرون في جذب المديرين المتميزين. وصل توماس توخيل إلى النادي في يناير وأشرف على سلسلة مذهلة من النتائج والعروض التي جعلت تشيلسي على أعتاب نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال باركر عن نظيره في هذا الأسبوع: “لقد قام بعمل رائع هناك”. “لقد دخل وحقق نتائج وحافظ على نتائجه حقًا. إنه فريق جيد حقًا ، أعتقد أننا رأينا ذلك في وقت سابق من الموسم تحت قيادة فرانك أيضًا.

“إنه فريق جيد مع لاعبين جيدين وكمدرب. لقد كان توماس في الأندية وحولها وكان في قمة المنافسات حتى تتمكن من تحقيق هذه الجودة أيضًا.”

خسر فولهام بفارق ضئيل من جيرانه في وقت سابق من الموسم ، لكن النتائج الأخرى هذا الموسم – بما في ذلك الفوز على ليستر وليفربول – أعطت باركر الأمل.



ارسنال 1-1 فولهام



3:13

مجانية المشاهدة: أبرز الملامح من تعادل أرسنال مع فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز

قال باركر: “ستكون مباراة صعبة. إنهم فريق منظم جيدًا ولديه نظام واضح وفكرة واضحة عن طريقة لعبه ويمكن أن يسبب لك مشاكل في جميع أنحاء الملعب حقًا. إنهم يسيطرون على الكرة ، لذلك نحن يجب أن يكون كل واحد منا في أفضل حالاتنا.

“سيكون هناك الكثير من الجوانب في لعبة كرة القدم التي يجب أن تسقط إلى جانبنا ، والجانب الأيمن لنا للخروج بنتيجة.

“أعتقد أن الطريقة التي لعبنا بها جيدًا في بعض الأوقات ضد الفرق هذا العام بالجودة التي لدينا تمنحني الثقة في أننا نأمل في إحداث اضطراب.”

دعم دفاع فولهام وتحسين أنجويسا

فولهام

كان أحد الإيجابيات من موسم فولهام هو التحسن الملحوظ في الدفاع. تضمنت النتائج المبكرة الهزيمة 3-0 أمام أرسنال وأستون فيلا ، بالإضافة إلى مباراة مثيرة 4-3 في ليدز.

لكن التركيز على التدريب ، بالإضافة إلى قدوم توسين أدارابيويو ويواكيم أندرسن في نافذة الصيف – اللذان يحتلان المركز الرابع في المراكز الأربعة الأولى في التصفيات وإبعاد الرأس – شهد تحسنًا ملحوظًا في الدفاع.

وأوضح باركر: “لقد قمنا بالكثير من العمل ، وبعض الأعمال الفنية والتكتيكية التفصيلية حقًا ، حول كيفية الدفاع عن الفريق في لحظات معينة من المباريات. أنا متأكد من أنه إذا نظر الناس عن كثب ، يمكنك فعل هذه المجالات.

“لذلك عملنا عن كثب مع الوحدة الخلفية ، وعملنا عن كثب على المسافات وكيف ندافع عن صندوقنا. لقد كان ذلك نجاحًا كبيرًا حقيقيًا بالنسبة لنا وقمنا بتقليل التهديد على هدفنا ومقدار الفرص التي نتخلى عنها لهدفنا.

“ولكن تم العمل على ذلك في التدريبات وكان اللاعبون يتقبلون أفكارًا جديدة ، لأن بعض الأفكار جديدة جدًا بالنسبة لهم. لكنهم أخذوها على عاتقهم وعملوا بجد والآن ، لقد أتت ثمارها بهذا المعنى . “

اللاعب الآخر الذي تحسن هذا الموسم هو أندريه فرانك زامبو أنغيسا. لقد احتل المرتبة الثلاثة الأولى في كل من محاولات التقديم (129) وأكمل (85) – فقط من الذئاب أداما تراوري هزمه في كلتا الفئتين ، مع ماركوس راشفورد اللاعب الوحيد الآخر غير Aguissa الذي حاول أكثر.

أندريه فرانك زامبو أنغيسا

كلاعب وسط ، هل هو لاعب مشابه لباركر؟

“هناك عناصر في لعبته ربما تكون مختلفة عني. إنه سائق ، يمكنه الصعود إلى الملعب وحمل الكرة جيدًا ولديه هذه الصفات. يحتاج إلى إضافة الأهداف والتمريرات الحاسمة ، لكن هذا شيء لا يزال هناك وقال مدرب فولهام “الكثير سيأتي منه”.

“دخل فرانك إلى هذا الدوري قبل عامين وربما كانت هذه صدمة ثقافية حقيقية بالنسبة له من حيث الانضمام إلى الدوري الإنجليزي في اليوم الأخير من فترة الانتقالات ثم التعجيل بالمواكبة.

“إنه لاعب كرة قدم جيد للغاية. أعتقد أن الناس رأوا ذلك العام الماضي على سبيل الإعارة في فياريال وقد رأيتم أنه هذا العام ، لا تزال هناك عناصر من لعبة فرانك بحاجة إلى التحسين ، لكن لديه الموقف والتصميم للقيام بذلك. إنه الأخير في ساحة التدريب ، ويسعى دائمًا إلى محاولة التحسن “.

السؤال الكبير: هل يستطيع فولهام التغلب على الهبوط؟



يقول سكوت باركر ، مدرب فولهام ، إن النار لا تزال مشتعلة داخل فريقه لمواصلة معركتهم من أجل البقاء على قيد الحياة في الدوري الإنجليزي الممتاز



0:44

يقول سكوت باركر إنه يفعل كل ما في وسعه لجعل لاعبيه في فولهام يعتقدون أن بإمكانهم تجنب الهبوط على الرغم من كونهم آمنين قبل رحلة السبت إلى تشيلسي.

قبل المقابلة ، كان باركر يعقد مؤتمره الصحفي قبل المباراة مع تشيلسي ولا يزال الموضوع المهم هو دفع فولهام للبقاء على قيد الحياة في الدوري الإنجليزي الممتاز. مع بقاء خمس مباريات ، هناك فارق سبع نقاط أمام برايتون في المركز السابع عشر.

قال باركر: “تركيزي في الوقت الحالي هو الفوز بالمباريات ومحاولة البقاء في هذا القسم – أعتقد أنه لا يزال بإمكاننا فعل ذلك”. سكاي سبورتس.

“لكنني أعلم أيضًا وأفهم أن هذا الاعتقاد سوف يتلاشى ببطء ، مثل أي شيء آخر ، بسبب كمية الألعاب القادمة. لقد كان قريبًا جدًا في الوقت الحالي ومن أسبوع واحد عندما تخسر ، تموت ومدفونًا ، و ثم تفوز وأنت الآن تندفع في السباق مرة أخرى.

“هذا هو السبب في أنني أعتقد أيضًا أن العروض كانت على بعد ركلة واحدة أو ركلة ركنية واحدة من ثلاث نقاط ضد آرسنال ، أو هدف منفصل ضد ولفرهامبتون وكانت آخر مباراتين مؤلمة حقًا.

“لكنهم أيضًا يمنحونني الشجاعة لأنه كان من الممكن أن يبدو مختلفًا تمامًا والاعتقاد بأنه ما زال بإمكانه. وبينما ما زلت أستطيع ، وأعتقد أنه لا يزال ممكنًا ، فإنه يمنحني الأمل في أن نكون ناجحين.

“كان هذا الموسم صعودًا وهبوطًا وكنا غير متسقين بعض الشيء ، ولهذا السبب نحن في مكاننا في القسم. في بداية الموسم ، عانينا حقًا ، واحتجنا إلى معالجة بعض المشكلات ، التي شعرت بها كانت هناك حاجة لمنحنا فرصة حقيقية للبقاء على قيد الحياة في هذا القسم وتمكنا من القيام بذلك.

“لقد كان طريقًا متعرجًا وحاولنا إصلاح الأمور بشكل دفاعي ، أصبحنا صلبين للغاية وتمكنا من قطع الأهداف السخيفة وكفريق واحد ، امنح نفسك منصة لمحاولة الفوز بالمباريات ، وهو ما فعلناه لكننا تعادلنا كثيرًا من الألعاب وأصبحت متسقة في ذلك.

“ثم الخطوة التالية هي المضي قدمًا والفوز ببعض. هل هناك جزء آخر من لعبتنا نحتاج إلى الإسراع فيه ومحاولة أن نكون في الجانب الأيمن من الناحية الهجومية؟ من المحتمل أننا قدمنا ​​أداءً قصيرًا في هذا الجانب ، إذا كنت صادقًا.

“لذلك كان هناك الكثير من الإيجابيات. هل كانت سرعة التقدم سريعة؟ نعم ، في مناطق معينة ، كانت بالتأكيد من حيث كنا في البداية إلى حيث نحن الآن. ولكن الموسم ليس سوى قدر معين من المباريات ونحن نحن الآن في النقطة التالية حيث نحتاج إلى المحاولة والوصول إلى هناك على الطرف الأيمن من ذلك. “

رؤية باركر طويلة المدى لفولهام

PA - سكوت باركر يحتفل بالنصر
صورة:
وضع سكوت باركر آماله على المدى الطويل في فولهام

منح فولهام ثقة كبيرة لباركر في سبتمبر عندما وقع اتفاقًا جديدًا لمدة ثلاث سنوات. في الواقع ، طوال الموسم وحتى في هذه المرحلة المحفوفة بالمخاطر ، لم يكن هناك ما يشير إلى استبدال باركر.

في حين أن المستقبل القريب هو الأهم ، فإن باركر لديه رؤية طويلة المدى لمستقبل فولهام واستقراره.

وأوضح: “في هذه اللحظة ، هدفي الرئيسي هو أن نحاول أن نكون ناجحين هذا العام. لكن في ذهني دائمًا ، لدي دائمًا مشروع طويل المدى حول الشكل الذي أريد أن يبدو عليه النادي.

“أتفهم دائمًا أنه سيتم الحكم علي بسرعة كبيرة بناءً على النتائج وكيف يتغير ذلك ، والذي يجب أن يكون تركيزي الرئيسي ، لكنني سأجلس دائمًا في هذا المنصب كمدير لفولهام أو في أي مكان أكون فيه أيضًا- رؤية المدى لأنني أشعر أن هذه هي الطريقة الصحيحة للقيام بالأشياء وهي في مصلحة نادي كرة القدم أيضًا.



سكوت باركر مدرب فولهام قبل انطلاق المباراة خلال مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز في كرافن كوتيدج ، لندن.  تاريخ الصورة: السبت 13 مارس 2021.



1:05

يريد سكوت باركر ، مدرب فولهام الرئيسي ، قوة الرياضة لتحفيز شركات التواصل الاجتماعي على اتخاذ إجراءات أقوى ضد الكراهية على الإنترنت ، قبل مقاطعة نهاية هذا الأسبوع.

“مهما كانت النتيجة هذا العام ، هناك محادثات كبيرة يجب إجراؤها معنا جميعًا. إذا بقينا في هذا الدوري ونجحنا ، فنحن بحاجة إلى التحسن. إذا لم نقم بذلك ، فسيكون الأمر نفسه بالطبع. . نسعى دائمًا إلى التحسين.

“أريد أن نكون عملية عالمية المستوى تقوم بالأشياء بطريقة عالمية ، ولديها رؤية واضحة ، وخطة واضحة وعمليات واضحة ، لأن هذا ما أؤمن به. وأنا أؤمن بهذه العمليات الواضحة وذاك رؤية واضحة والجميع على نفس الصفحة ، على أساس أنه سيكون متقلبًا بعض الشيء. ولكن مع وضع ذلك في الاعتبار ، أعتقد أنك تتخطى هذا التقلب بشكل أفضل بكثير مما تفعله مع عقلية أخرى.

“لذلك هناك تركيز رئيسي هذا الموسم ، وفي نهاية هذا الموسم ، دعنا نلتف حول الطاولة ، دعنا نحدد أين ارتكبنا الأخطاء ، وأين أخطأنا ، حيث يمكننا أن نتطور ونأمل أن نستمر في التحرك في نفس الاتجاه مع عقلية منطقية ونهج عقلاني في المكان “.

مع بقاء خمس مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ، من الواضح أن باركر لديه شغف كبير بفولهام ويؤمن بقدرته على النجاة من الهبوط هذا الموسم. لاستخدام عبارة مبتذلة قديمة ، لن ينتهي الأمر حتى ينتهي. يأمل فولهام أن تكون إقامته في الدوري الإنجليزي الممتاز بعيدة عن نهايتها في 23 مايو.