التخطي إلى المحتوى
يعترف ميكيل أرتيتا بأن أرسنال “ غير منظم ” في الشوط الأول في فياريال – لكن مدرب أرسنال لا يزال واثقًا

وأوقف ميكيل أرتيتا بداية أرسنال “غير المنتظمة” مع فياريال لكنه لا يزال واثقًا من قدرته على الانتصار في مباراة نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد أن أحرز هدفًا خارج أرضه في مباراة الذهاب 2-1.

وتأخر أرسنال 2-0 في الشوط الأول أمام فريق المدرب السابق أوناي إيمري وتعرض لمزيد من الهز بعد الشوط الثاني عندما رأى داني سيبايوس اللون الأحمر.

لكن ركلة الجزاء التي سجلها نيكولاس بيبي في الدقيقة 73 – والتي فاز بها بوكايو ساكا – أعطت آرسنال الأمل وتعني أنهم يسجلون هدفًا لا يقدر بثمن بعيدًا في مباراة الذهاب في الإمارات الخميس المقبل.

شعر أرتيتا بالإحباط من عرض فريقه في الشوط الأول ، لكنه قال إنه يعتقد أن ركلة الجزاء التي سددها بيبي تبقي التعادل على قيد الحياة إلى حد كبير قبل المباراة الحاسمة يوم الخميس.

صورة:
حافظ بيبي على هدوئه من ركلة جزاء لفريق أرسنال ضد فياريال

وقال أرتيتا: “لم نرغب في المجيء إلى هنا والخسارة بشكل واضح ولكن الطريقة التي تطورت بها المباراة ، حيث تأخرنا 2-0 وعشرة لاعبين ، ربما تكون أفضل نتيجة يمكن أن نحققها” بي تي سبورت.

“لقد كانا نصفين مختلفين. بدأنا نكون نحن. في الشوط الأول ، كانت هناك لحظات كثيرة لم نكن نحن فيها. لم نكن واضحين مع ضغطنا العالي ، كنا غير منظمين ، لم نكن دقيقين مع الكرة ولم يكن لدينا سيطرة كافية.

“لم يكن لدينا ما يكفي من التهديد أو الرغبة في مهاجمة منطقة الجزاء لكن في الشوط الثاني كان الأمر مختلفًا تمامًا.

  • فياريال 1-2 آرسنال – تقرير المباراة
  • كيف اصطفت الفرق | احصائيات المباراة

“نحن معتادون على أن (بوكايو ساكا يلعب بشكل جيد) هذا الموسم ، لكنه يخبرنا أننا بحاجة إلى بذل المزيد لأننا لا نستطيع الاعتماد عليه دائمًا.

“بيرند لينو كان جيدًا جدًا ، 2-0 ، الفرصة مع جيرارد مورينو ، أنقذنا ، وفي النهاية كانت لدينا فرصة كبيرة مع أوبا لتعادل المباراة.

“أنا واثق من أن لدينا فرصة للفوز [the tie]، بالتأكيد.”

ولدى سؤاله عن الحالة المزاجية في غرفة الملابس بدوام كامل ، قال: “حسنًا ، عند مقارنة الوضع بين الشوطين ، الأمر مختلف تمامًا.

“قلت لهم:” لدينا فرصة. إنه تحد كبير أمامنا ، لكن لدينا الفرصة لتحقيقه. لكن يجب أن يكون الآن. في إياب الإياب ، سيكون بعد فوات الأوان. علينا تغييره الآن. إذا كنا قادرين على القيام بذلك ، فسنصل إلى هنا في وضع مختلف تمامًا “.

وأضاف “ما زلنا نواجه حادثة أخرى وهي البطاقة الحمراء واللعب بعشرة لاعبين ضد هذا الفريق وذهب الفريق إلى مستوى مختلف مرة أخرى وحصلنا على الهدف”.

أرتيتا يفسر عدم وجود مهاجم أساسي

دخل بيير إيمريك أوباميانج في الشوط الثاني ، لكن أرسنال بدأ المباراة بدون مهاجم معاد.
صورة:
دخل بيير إيمريك أوباميانج في الشوط الثاني ، لكن أرسنال بدأ المباراة بدون مهاجم معاد.

لم يتضمن التشكيل الأساسي لأرسنال مهاجمًا معروفًا ، على الرغم من عودة القائد بيير إيمريك أوباميانج من بين البدائل.

في مؤتمره الصحفي بعد المباراة ، ذهب أرتيتا إلى حد ما لشرح سبب قيامه بتشكيل فريقه بهذه الطريقة وانهيار نظامه في الشوط الأول.

وقال “إنها الطريقة التي أعددنا بها المباراة والقرار الذي اتخذته ، معتقدين أنها أفضل طريقة للعب ، لكن المباراة كانت مختلفة بعد أربع دقائق”.

“لذلك من الصعب تقييم ما إذا كانت ستنجح أم لا ، مع الأخذ في الاعتبار أن الكرات الثابتة قد غيرتها جيدًا وبعد ذلك ، يتعين علينا التعامل معها بطريقة مختلفة.

“السبب الرئيسي [the system didn’t work] أنه بعد تلقي الهدف ، قمنا بتشويش أنفسنا … لم نمنح أنفسنا الفرصة للاستعداد في الثلث الأخير للقيام بما أردنا القيام به لأننا لم نكن دقيقين بشأن الكرة بشكل عام ، لم يكن الأفضل.

“بدأنا الشوط الثاني مع نفس اللاعبين بطريقة مختلفة تمامًا. لعبنا مع ثلاثة مهاجمين في بعض الأحيان ، ولم نسجل أي أهداف عدة مرات في الموسم ، لذلك هذا قرار اتخذته وهذا كل شيء.”

ساكا: لقد منحنا أنفسنا فرصة

بوكايو ساكا يلعب مع أرسنال في فياريال
صورة:
بوكايو ساكا يلعب مع أرسنال في فياريال

اعترف بوكايو ساكا بالارتياح في تعافي أرسنال بعد بداية قذرة ويعتقد أن زملائه قادرون على هزيمة أي شخص عندما “يلعب بشكل صحيح”.

وقال: “هناك الكثير من الإيجابيات التي جاءت جميعها في الشوط الثاني لكنها نصف نهائي الدوري الأوروبي ، لبدء المباراة كما فعلنا ، هذا مستحيل”. بي تي سبورت.

“لم نخلق ، خسرنا مبارزات ، كنا سلبيين. إنه لأمر محبط حقًا أن ننظر إلى الوراء لكنني سعيد لأننا اخترنا أنفسنا وأعطينا أنفسنا فرصة.

“أظهرنا في الشوط الثاني أننا أفضل منهم ؛ حتى مع وجود 10 رجال ، كنا نسيطر.

“الأمر متروك لنا. عندما نلعب بشكل صحيح ، يمكننا هزيمة أي شخص.”

إيمري: استحقينا الفوز

يعتقد أوناي إيمري ، مدرب فياريال ، أن فريقه يستحق الفوز ، وسيكون لديه نفس خطة اللعب قبل مباراة الإياب الأسبوع المقبل في الإمارات.

وقال لبي تي سبورت: “في الشوط الثاني ، بدأنا في البداية بشكل دفاعي أكثر بقليل لأنهم دفعونا إلينا لكن بعد ذلك ، أتيحت لنا فرص لتسجيل الهدف الثالث وهذه هي خطتنا”.

ثم غيّر الطردان المباراة لكن ركلة الجزاء ليست ركلة جزاء. أعتقد أننا استحقينا هذا الفوز واستحقينا أن نفعله بفارق أكبر. [of goals]، لكننا نلعب هناك مرة أخرى بنفس الخطة ، ونفكر في التحكم واللعب بشخصيتنا وإظهار كيف يمكننا اللعب ونقل العروض إلى مباراة الإياب “.