التخطي إلى المحتوى
مارسيلو بيلسا: مدرب ليدز يونايتد يعتذر عن افتقاره للغة الإنجليزية

يقول مارسيلو بيلسا إن افتقاره للغة الإنجليزية هو أحد “عجزه الكبير” ، على الرغم من أن حاجز اللغة لا يثبت أنه لا يشكل عقبة أمام فريقه ليدز في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أجرى الأرجنتيني البالغ من العمر 65 عامًا ، والذي تم تعيينه مدربًا رئيسيًا في يونيو 2018 ، مقابلاته الإعلامية مع مترجم.

يقول بيلسا إنه من الصعب بما يكفي شرح نفسه باللغة الإسبانية ، لذلك اتخذ قرارًا بعدم التواصل بلغة أخرى.

وقال بيلسا الذي قاد ليدز للعودة إلى الدوري الممتاز الموسم الماضي بعد 16 عاما من الغياب: “أدين بالاعتذار لأولئك الذين يجب أن يستمعوا إلي ، لأنني لم أتعلم اللغة الإنجليزية”.

“واحدة من عجزي الكبير خلال مروري في كرة القدم الإنجليزية هو عدم القدرة على التواصل باللغة التي يتحدث بها الجميع.”

لم يخسر ليدز على أرضه أمام الأندية “الستة الكبار” هذا الموسم ، مع تعادله يوم الأحد ضد مانشستر يونايتد على ملعب إيلاند رود ، مما رفع النادي فوق أرسنال إلى المركز التاسع.







2:13

مشاهدة مجانية: أبرز الملامح من تعادل ليدز مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وردا على سؤال حول كيفية تواصل بيلسا ، الذي سُمع صراخ تعليمات لاعبيه باللغة الإنجليزية في أيام المباريات ، مع لاعبيه في الحصص التدريبية ، أضاف: “بطريقة ما يضعفني ذلك ، حقيقة أنني لم أتمكن من تعلم كيفية القيام بذلك. تحدث بالانجليزية.

“واحدة من أكبر الأدوات التي يمتلكها المدرب هي نقل رسالته من خلال كلماته.

“أحد الأشياء التي كرست لها معظم الوقت عندما كنت مدربًا هو أن أكون قادرًا على التحدث بشكل جيد.

“إذا كان هناك شيء أحب أن أفعله ، وقد استغرق مني وقتًا طويلاً ، فهذا يعني أهمية وتعريف الكلمات والقول بأبسط طريقة ، دون فقدان ثراء ما أريد قوله.

“لأنه من الصعب جدًا بالنسبة لي التحدث باللغة الإسبانية ، والتعبير عن أفكاري ببساطة وإيجازًا ، القرار الذي اتخذته بعدم القيام بذلك بلغة أخرى ليست لي.

“هذا يعني أنه إذا كنت لا أستطيع أن أقول ذلك باللغة الإسبانية ، فكيف يمكنني أن أقول ذلك باللغة الإنجليزية؟ أول من لا يصدق هذا التفسير هو نفسي ، لكنه واقعي.”

وقع بيلسا على تمديد عقده لمدة عام واحد كل صيف منذ وصوله ، حيث قال رئيس مجلس الإدارة أندريا رادريزاني في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه يأمل أن يمدد مدرب ليدز إقامته لموسم رابع.

وفي حديثه قبل رحلة ليدز إلى برايتون يوم السبت ، أضاف بيلسا: “أفضل إشارة إلى هذا الموضوع بعد انتهاء المسابقة. أنا أقدر كلمات الرئيس فيما يتعلق باستمراري المحتمل.

“لكنني أتفق أيضًا مع ما قاله إن هيبة ليدز تفوق أي مكانة أخرى. نظرًا لصلابة هذه المنظمة لديهم القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة.”