التخطي إلى المحتوى
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، بالاشتراك مع كرة القدم الإنجليزية ، مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي للقضاء على الكراهية على الإنترنت.
تتحد الهيئات الإدارية للرياضة معًا للوقوف ضد أولئك الذين يواصلون تشويه اللعبة

تم الإعلان عن مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي عبر كرة القدم الإنجليزية ، مع اتحاد كرة القدم ، الدوري الإنجليزي الممتاز ، الدوري الإنجليزي لكرة القدم ، الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات ، بطولة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للسيدات ، PFA ، LMA ، PGMOL ، Kick It Out ، FSA و UEFA كفريق واحد لإنشاء انقطاع للطاقة بين 30 أبريل و 3 مايو.

يجري اتخاذ إجراءات “للقضاء على الكراهية على الإنترنت مع إبراز أهمية تثقيف الناس في الكفاح المستمر ضد التمييز”. يُطلب من حكومة المملكة المتحدة أيضًا فرض “قوانين صارمة” في مشروع قانون الأمان على الإنترنت.

أنتجت حملة 2020-2021 المزيد من حالات تعرض الرياضيين لهجمات من قبل المتصيدون عبر الإنترنت ، مع إجماع عام لأولئك الذين يديرون اللعبة على أن شركات وسائل التواصل الاجتماعي لا تفعل ما يكفي للكشف عن “التداعيات الحقيقية” لـ “إساءة استخدام الموردين” عبر جميع المنصات “.

ما قيل

قال إيدلين جون ، مدير العلاقات الدولية وشؤون الشركات والشريك المشارك من أجل المساواة والتنوع والشمول في اتحاد الكرة في بيان رسمي: “من غير المقبول ببساطة أن يستمر الناس في مواجهة انتهاكات تمييزية في جميع أنحاء كرة القدم الإنجليزية والمجتمع عبر الإنترنت كل يوم. ، مع عدم وجود عواقب حقيقية على الجناة.

“يجب أن يتغير هذا بسرعة ونستمر في حث شركات وسائل التواصل الاجتماعي على اتخاذ إجراءات الآن لمعالجة هذه المشكلة. لن نتوقف عن الحديث عن هذه المشكلة وسنواصل العمل مع الحكومة لضمان أن قانون الأمان على الإنترنت يوفر تنظيمًا وفاعلية كافية سلطات الرقابة يجب محاسبة شركات وسائل التواصل الاجتماعي إذا استمرت في الفشل في الوفاء بمسؤولياتها الأخلاقية والاجتماعية لمعالجة هذه المشكلة المستوطنة.

“لقد رأينا مؤخرًا مدى قوتها عندما يتحد الجميع لصالح اللعبة الإنجليزية. ندعو المنظمات والأفراد طوال اللعبة للانضمام إلينا مؤقتًا في مقاطعة منصات التواصل الاجتماعي هذه لإظهار التضامن والوحدة.” في الرسالة أن كرة القدم الإنجليزية لن تتسامح مع أي شكل من أشكال التمييز. “
وأضاف ريتشارد ماسترز ، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز: “السلوك العنصري من أي نوع غير مقبول والإساءة المروعة التي يتعرض لها اللاعبون على منصات التواصل الاجتماعي يجب ألا تستمر.

“يقف الدوري الإنجليزي الممتاز وأنديةنا جنبًا إلى جنب مع كرة القدم في تنفيذ هذه المقاطعة لتسليط الضوء على الحاجة الملحة لشركات التواصل الاجتماعي لبذل المزيد من أجل القضاء على الكراهية العنصرية. لن نتوقف عن تحدي شركات وسائل التواصل الاجتماعي ونريد أن نرى تحسينات كبيرة في سياساتها و العمليات. ” محاربة الإساءة التمييزية عبر الإنترنت على منصاتهم

“كرة القدم هي رياضة متنوعة تجمع بين المجتمعات والثقافات من خلفيات مختلفة. هذا التنوع يعزز المنافسة. لا يوجد مجال للعنصرية في جميع الأعمال التي نقوم بها لتعزيز المساواة والتنوع والاندماج ، ومكافحة التمييز.”

وفي إعلانها عن قرارها بالانضمام إلى المقاطعة ، قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين: “حدثت انتهاكات على أرض الملعب وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. هذا غير مقبول ويجب إيقافه بمساعدة عمالقة وسائل الإعلام العامة والتشريعية والاجتماعية.

“إنه لأمر خطير ، خطير للغاية ، أن ندع ثقافة الكراهية تنمو مع الإفلات من العقاب ، ليس فقط لكرة القدم ولكن للمجتمع ككل. لهذا السبب نحن ندعم هذه المبادرة. لقد حان الوقت لكرة القدم لاتخاذ موقف وكان هذا أنا كما أعجب بتضامن اللاعبين والأندية والمساهمين.

“أحث الجميع – اللاعبين والأندية والاتحادات الوطنية – على تقديم شكاوى رسمية عندما يكون اللاعبون أو المدربون أو الحكام أو المسؤولون ضحايا تغريدات أو رسائل غير مقبولة. لقد سئمنا من هؤلاء الجبناء الذين يختبئون وراء هويتهم لإلحاق الأذى بأشياءهم. خارج. ” الأيديولوجيات. “

الصورة الاكبر

ستتم مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي المقترحة كجزء من برنامج شامل داخل اللعبة للرجال والنساء ، مع تعطيل حسابات Twitter و Facebook و Instagram.

يبدأ التعتيم من الجمعة 30 أبريل ، الساعة 3 مساءً بتوقيت وسط أوروبا حتى يوم الاثنين 3 مايو الساعة 11:59 مساءً.

أعلن مهاجم أرسنال وبرشلونة السابق تييري هنري بالفعل أنه لن يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي مرة أخرى حتى تتعامل الشركات المعنية مع المواقف التمييزية.

وقال جاريث بيل مهاجم توتنهام إنه يود أن يفعل الشيء نفسه. وجدت الاحتجاجات دعماً كافياً بحيث يتم الآن اتخاذ إجراءات كاسحة في كرة القدم الإنجليزية.

قراءة متعمقة

  • ماذا يحدث للمشجعين الذين يسيئون للاعبي كرة القدم على وسائل التواصل الاجتماعي؟
  • “النوادي لا يمكن أن تذهب!” – يقدم بيريز مطالبات رائعة في الدوري الممتاز
  • رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تشيفرين يهدد بحظر أندية الدوري الممتاز