التخطي إلى المحتوى
نجم مانشستر يونايتد بوغبا مستوحى من برادي وجوردان وعلي ليكون الأفضل
يبحث الفرنسي الذي فاز بكأس العالم عن نخبة من الرياضات الأخرى للوصول إلى آفاق جديدة

اعترف لاعب خط وسط مانشستر يونايتد بول بوجبا بأنه استوحى الإلهام من نخبة اللاعبين خارج كرة القدم. توم برادي ومايكل جوردان ومحمد علي من بين أولئك الذين تطلعهم بطل العالم.

لا يمكن للاعب الفرنسي الدولي أن يطلب قدوة أفضل من تلك الموجودة في قائمته المكونة من ثلاثة رجال ، حيث رفع عظماء كل الأوقات من اتحاد كرة القدم الأميركي وكرة السلة والملاكمة مستوى التميز الفردي إلى مستوى لا يمكن للقليل أن يحلم به.

تسعى Pogba جاهدة لترسيخ إرثها الخاص جنبًا إلى جنب مع شخصيات أيقونية من مختلف الطيف الرياضي. يريد اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا تعلم أكبر عدد ممكن من الدروس من أبطال الوزن الثقيل السابقين وأولئك الذين لديهم العديد من حلقات Super Bowl و NBA النهائية.

ما قيل

قال نجم الشياطين الحمر بوجبا ، الذي على وشك الفوز بميدالية لبطل الدوري الأوروبي هذا الموسم موقع UEFA الرسمي: “أعتقد أن جميع الرياضات تشترك في شيء والقوة الذهنية واحدة منها.

“ما تراه من الخارج هو أن الرياضيين يكسبون الكثير من المال وأنهم مشهورون ومعترف بهم في جميع أنحاء العالم ، ولكن ما لا تراه عادة هو العمل الذي يقومون به خارج الملعب وهذا هو الجانب الأكثر أهمية. بالنسبة لي ، هم أيضًا لا يرون مشاكلهم العائلية أو مشاكلهم اليومية.

“ما زلت قادرًا على البقاء على أرض الملعب ، وأداء جيد ، وأن تكون الأفضل. يمكنك الاستمرار في العمل وتكون الأفضل لمدة عامين ، أو ثلاثة ، أو حتى عشر سنوات أو طوال مسيرتك المهنية. هذه هي القوة العقلية ، ويمكنني لجميع الرياضيين استلهم من هذا.

“كان توم برادي مجرد مثال واحد ليُظهر للناس أنه على الرغم من سنه ، إلا أنه لا يزال على مستوى التحدي. لقد غير الامتيازات ولكنه فاز ، مما يعني أنه يمكن القيام بذلك. لقد أراد أن يُظهر للناس أنه لا يزال بإمكانك أن تكون ناجحًا.” بعد تغيير النوادي ، لم يستسلم أبدًا.

“لدي مثال آخر للإلهام الشخصي بالنسبة لي: مايكل جوردان. أعتقد أن معظمنا يعرف بالفعل قصته وأن قيادته وأخلاقياته في العمل كانت حقًا مصدر إلهام لي.

“عليك أن تكون أنانيًا أيضًا ، إذا جاز التعبير لأنه يجب أن تكون على الأقل أنانيًا قليلاً وتفكر في نفسك لتكون الأفضل. وهذا يعني أن أصدقائك يتصلون بك بعد التمرين لتغادر ، عليك التفكير في نفسك ، رفض ذلك وتدريب أكثر بدلا من ذلك.

“تريد أن تأخذ آخر اللقطات ، مثل [Michael Jordan] فعلته وتريد دائمًا الفوز. يتطلب الأمر قوة عقلية استثنائية وهو مصدر إلهام كبير بالنسبة لي.

“محمد علي هو مصدر إلهام بالنسبة لي أيضًا. في أيامه كان أحد أصغر الأشخاص ذوي الوزن الثقيل – تمامًا مثل مايك تايسون من بعده – يتوج بطلاً للعالم. كل هؤلاء الأشخاص هم مصدر إلهام بسبب أخلاقيات عملهم اليومية.

“إنهم يتجمعون. يمكن أن يسقطوا أو يخسروا ، لكنهم يستمرون ، ويعودون أقوى ولا يستسلمون أبدًا. هذا مهم بالنسبة لي.”

ماذا حقق بوجبا؟

يمثل الفوز بكأس العالم مع فرنسا في 2018 ذروة مسيرة بوجبا حتى الآن. ومع ذلك ، فقد حقق نجاحًا كبيرًا على مستوى الأندية ، على الرغم من كونه شخصية مثيرة للانقسام في يونايتد خلال الموسم الثاني في أولد ترافورد.

فاز الشياطين الحمر بكأس الرابطة والدوري الأوروبي ودرع المجتمع مع بوجبا.

قبل العودة إلى إنجلترا في عام 2016 ، حصد صانع الألعاب أربعة ألقاب في الدوري الإيطالي واثنين من ألقاب كأس إيطاليا أثناء تواجده في تورينو بعد أربع سنوات في يوفنتوس.

لدى Pogba الآن ما يصل إلى 200 مباراة مع يونايتد في فترتيه وبعد أن استعاد لياقته البدنية هذا الموسم ، يكافح في طريقه إلى صفقة جديدة مع الشياطين الحمر.

قراءة متعمقة

  • يذكر فان غال 10 أهداف فاتها مانشستر يونايتد
  • يمكن لمانشستر يونايتد تحمل إعادة التعاقد مع رونالدو – لكن هل يجب عليهم ذلك؟
  • يقوم Man Utd بتعيين كشافين جدد لجذب “Next Rashford أو Lingard أو Greenwood”.