التخطي إلى المحتوى
أرسنال: مالك موقع Spotify Daniel Ek يقدم “عرضًا مقنعًا للغاية” لعائلة Kroenke

يقول دانييل إيك ، مالك موقع Spotify ، إنه مستعد “لرحلة طويلة” في محاولته لشراء أرسنال وسيقدم “عرضًا مقنعًا للغاية” لمحاولة إقناع عائلة Kroenke بالبيع.

من المتوقع أن يقدم الملياردير السويدي إيك ، 38 عامًا ، الذي حشد دعم أساطير النادي تييري هنري ودينيس بيركامب وباتريك فييرا ، عرضه الأول – في منطقة 1.8 مليار جنيه إسترليني – في الأيام القليلة المقبلة.

ويصر كروينكس ، الذي تعرضت ملكيته لمعارضة متجددة بعد مشاركة النادي الفاشلة في الدوري الأوروبي الممتاز الأسبوع الماضي ، على أنهم “لن يقبلوا بأي عرض”.

يتوقع Ek أن يرفض Kroenkes عرضه الأولي ، لكنه على استعداد للتحلي بالصبر فيما من المحتمل أن يكون عملية طويلة.

التحدث إلى محطة سكاي الشقيقة سي ان بي سيقال إيك: “لقد قمت بتأمين الأموال لذلك وأريد أن أقدم ما أعتقد أنه عرض مقنع للغاية للمالكين وأتمنى أن يسمعوا صوتي”.

  • إي كيه سيبدأ عرض أرسنال مع هنري ، بيركامب ، فييرا
  • كرونكس: لن نبيع أي حصة في آرسنال

يقول إيك ، الذي استخدم موقع تويتر للتعبير عن اهتمامه بصفقة مساء الجمعة الماضية ، إنه “جاد جدًا” في عرضه للاستحواذ ويريد “جذب الجماهير مرة أخرى”.

وأضاف “أرى فقط فرصة هائلة لوضع رؤية حقيقية للنادي لإعادته إلى مجده”.

لقد ألمح بالفعل إلى أنه سيكون منفتحًا على تمثيل المشجعين في مجلس إدارة أرسنال إذا نجح في شراء النادي ، بما في ذلك إمكانية منح المشجعين “حصة ذهبية” ، والتي من شأنها أن توفر حق النقض (الفيتو) على القرارات الرئيسية.

وأضاف إيك الذي كان يتحدث بعد إعلان سبوتيفاي عن أول نتائج ربع سنوية له يوم الأربعاء “أركز فقط على النادي وأركز على الجماهير وأركز على محاولة إعادة النادي إلى المجد”.

“أنا مشجع أولا وقبل كل شيء ، هذا هو الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي. أريد للنادي أن يؤدي بشكل أفضل. هذا هو اهتمامي الأساسي.”

صورة:
قام مالك Spotify Ek بدعم Arsenal عندما كان طفلاً

Ek ، الذي شارك في تأسيس Spotify في عام 2006 وتقدر قيمته بـ 3.2 مليار جنيه إسترليني ، لا يعتبر أسلوبه في شراء النادي أسلوبًا شخصيًا وكان حريصًا على عدم انتقاد المالكين الحاليين أثناء ظهوره التلفزيوني.

ستان كرونكي ، الذي يمتلك شركة Kroenke Sports & Entertainment (KSE) ، هو مالك أرسنال منذ أبريل 2011.

كما تمتلك KSE امتياز NFL Los Angeles Rams ، و Denver Nuggets من NBA ، و NHL outfit كولورادو أفالانش ، وجانب MLS كولورادو رابيدز.

قال مدير أرسنال جوش كرونكي لمنتدى المعجبين إن عائلته ستعمل بجهد أكبر للتواصل مع الجماهير بشكل أكثر فاعلية في المستقبل.

فريق ميكيل أرتيتا – الذي يحتل المركز العاشر بفارق 12 نقطة عن تشيلسي صاحب المركز الرابع – يحتاج فعليًا للفوز بالدوري الأوروبي إذا أراد أن يلعب كرة القدم الأوروبية الموسم المقبل.

أنصار أرسنال يحتجون على ستان كروينكه خارج الإمارات
صورة:
احتج أنصار أرسنال على ستان كرونك خارج الإمارات الجمعة الماضي

المعجبون غير راضين عن كرونكس لديهم شخص ما يمكنهم التجمع خلفه

تحليل من مراسل قناة سكاي سبورتس نيوز كافيه صولهكول:

“كان المشككون يقولون إن هذه كانت حيلة دعائية. كان المتشائمون يقولون إنه لا سبيل إلى حدوث ذلك. حسنًا ، لقد سمعنا من الرجل الرئيسي نفسه الآن. لقد أوضح دانييل إيك أنه جاد جدًا بشأن المحاولة لشراء أرسنال ، فقد حصل على الأموال ، ونحن نعلم أن قيمة آرسنال تصل على الأقل إلى 2 مليار جنيه إسترليني ، لذا قد يشير ذلك إلى أنه تمكن من الحصول على هذا النوع من التمويل معًا لمحاولة المضي قدمًا في هذه الصفقة المقترحة.

“يصفه بأنه عرض مقنع ومدروس للغاية ، وهو يقول لـ Kroenkes ، ‘من فضلكم استمعوا إلي ، سأقدم هذا العرض في الأيام القليلة المقبلة ، وسوف يتم طرحه أمامكم وبعد ذلك الأمر متروك لك لاتخاذ قرار. إنه يعلم بالفعل أن كروينكس قال إن أرسنال ليس للبيع. هذه ليست مفاجأة ، بالطبع لن يخرج أحد ويقول أن ناديه في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهو ما يستحق مليارات الجنيهات للبيع ، ولكن في مجال الأعمال كما أشار زملاؤنا في سي إن بي سي ، كل شيء له ثمن.

“إذا كان بإمكانه إغراء Kroenkes للبيع ، فهو مستعد للانتقال إلى Arsenal وشرائه. على المدى الطويل ، ما أعتقد أنه مثير للاهتمام ، هو أنه قال هو نفسه إنه مستعد لرحلة طويلة. إنه يتوقع عرضه سيتم رفضه ، فهو يتوقع أن يقول له كروينكي أن النادي ليس للبيع. لكنه الآن سيكون دائمًا في الخلفية. نحن نعلم أنه معجب حقيقي ، لقد كان معجبًا لمدة 30 عامًا. نحن نعلم الآن هو قريب من تييري هنري ، دينيس بيركامب وباتريك فييرا. لديه أساطير على متن الطائرة ، وهؤلاء المشجعين غير الراضين عن Kroenkes لديهم الآن شخص يمكنهم التجمع خلفه “.

كيف يمكن لـ Ek تمويل عرض استحواذ آرسنال؟



دانيال إيك



1:36

يشرح مقدم برنامج Sky Business ، إيان كينغ ، كيف يمكن للمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Spotify دانيال إيك أن يمول عرض استحواذ على Arsenal.

قال مقدم الأعمال في Sky News إيان كينغ لشبكة Sky Sports News:

“أعتقد أنه كان محسوبًا جدًا ، لأكون صادقًا معك. لقد أجاب على جميع الأسئلة التي طرحوها عليه في آرسنال. الشيء الذي أخذته ، هو أنه قال ، لا أتوقع أن يكون هذا شيئًا تم تسويتها بين عشية وضحاها “. لن يحاول التسرع في سياجه بهذا المعنى.

“هناك الكثير من الأسئلة التي أثيرت من المقابلة التي قدمها لـ CNBC ، أحدها يقول إنه حصل على التمويل ، من أين حصل عليه ، وإذا نجح ، ما هي الأصول التي سيكون التمويل هل سيتم تأمينهم ، على سبيل المثال ، على حصته في Spotify؟

“لقد تم الإبلاغ عن ثروته بشكل خاطئ في الأيام الأخيرة. أعني التفاصيل الدقيقة هي أنه يمتلك 8 في المائة من سبوتيفي وأن أسهم سبوتيفاي قد انخفضت بالفعل بنسبة 10 في المائة في بورصة نيويورك (NYSE) بعد ظهر هذا اليوم. الشركة تقدر قيمتها حاليًا بحوالي 50 مليار دولار ، لذا فهو يمتلك 8 في المائة من 50 مليار دولار – حوالي 4 مليارات دولار على وجه الدقة.الآن لا نعرف ما إذا كان لديه أموال سائلة بالإضافة إلى ذلك.

“لا تنس ، في حين أن الكثير من مشجعي أرسنال سيبقون أصابعهم متقاطعة ويأملون أن يروا كروينكي خارجًا ، ضع في اعتبارك أنك شاهدت عمليات استحواذ أخرى على أندية كرة القدم – وعلى الأخص عندما اشترت عائلة جليزر مانشستر يونايتد – كان الكثير من ذلك ممولًا بالديون ، ولم يضعوا الكثير من حقوق الملكية الخاصة بهم عندما اشتروا هذا العمل ، وبالتالي تم تأمين الكثير من ذلك مقابل أصول النادي وكانت خدمة الديون عبئًا كبيرًا ، واستنزافًا كبيرًا على خزائن مانشستر يونايتد على مر السنين “.