التخطي إلى المحتوى
دوري أبطال أوروبا: يثني بيب جوارديولا على نيمار ويقلل من أهمية الوصول إلى النهائي

أصر بيب جوارديولا على أن الدوري الإنجليزي أكثر أهمية من دوري أبطال أوروبا ، بينما كان يعتقد أن برشلونة كان سيفوز أكثر في أوروبا لو بقي نيمار في النادي.

في حين سيطر السيتي على المستوى المحلي في الآونة الأخيرة ، مما زاد من رصيده بالفوز بكأس كاراباو يوم الأحد ، لم يصل متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز إلى نهائي كأس أوروبا في تاريخه ، حيث لعب في نصف نهائي واحد فقط ، في 2015-16. الموسم الذي كان فيه سلف جوارديولا مانويل بيليجريني مسؤولاً.

جوارديولا نفسه لم يفز أبدًا بلقب دوري أبطال أوروبا ، أو وصل إلى النهائي ، منذ رحيله عن برشلونة ، ولكن قبل مواجهة فريقه في نصف النهائي مع باريس سان جيرمان ، يصر الإسباني على أنه لا يشعر بالضغط للحصول على نتيجة في فرنسا. رأس المال بعيدًا عن ذلك ، ويعتقد أن المجد المحلي لا يزال في طليعة عقله.

وقال جوارديولا “لا أريد الفوز غدا ، لا أريد الذهاب إلى النهائي. الحلم هو أن نكون أنفسنا”.

  • أشاد بوش ببيب باعتباره “الأفضل” قبل مواجهة دوري أبطال أوروبا
  • فاز مان سيتي على توتنهام ليحقق المجد في كأس كاراباو
  • نيفيل: بيب يمكن أن يكون الأعظم على الإطلاق






2:23

تحدى بيب جوارديولا لاعبيه في مانشستر سيتي للتعامل مع مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان وكأنها مباراة ودية

“نحن نعلم أننا سنعاني في كلتا المباراتين وستحصل على فرص. الجميع يعرف الجودة التي يمتلكونها. لكن في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، ماذا تتوقع؟ لكن في نفس الوقت نحن ذاهبون لقضاء 90 دقيقة في التفكير بهذا اللاعب أو ذاك ، عليك أن تستمتع بالضغوط والموقف.

“لسنا من نخبة هذه المسابقة ، لكننا نريد أن نكون هناك بالتأكيد. عندما تولى الأمر ، أراد الملاك أن يأخذونا إلى هناك في إنجلترا أولاً ، ونحن محظوظون لأن نعيش حيث نحن الآن. سعيد للغاية بالسفر إلى باريس مع هذا النادي لمحاولة الفوز ثم إلى كريستال بالاس لمحاولة الفوز بإحدى المباراتين اللتين نحتاجهما للفوز باللقب.

“الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأهم ، لكن دوري الأبطال هو ألطف على ما أعتقد. الجميع لائقون ومستعدون وسعيدون. نحن جميعًا ممتنون لإتاحة هذه الفرصة. هذا أمر طبيعي في بعض الأندية ، بعضها لديه العديد من دوري الأبطال وهذه حالة طبيعية ، لكنها جديدة بالنسبة لنا ونحن ممتنون لها. إنه أمر لا يصدق ، إنه لأمر رائع أن أذهب إلى باريس “.



بوروسيا دورتموند - مانشستر سيتي - دوري أبطال أوروبا - ربع النهائي - إياب - سيجنال إيدونا بارك مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا يحتفل بالهدفين فيل فودين وكايل ووكر



1:00

يقول لاعب الوسط السابق مايكل براون إن الفوز بدوري أبطال أوروبا سيساعد في تنمية العلامة التجارية لمانشستر سيتي على مستوى العالم

سيتي على بعد انتصارين فقط من ضمان لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، ويمكن حتى أن ينتزع لقب ثالث تحت قيادة جوارديولا في نهاية هذا الأسبوع ، إذا خسر مانشستر يونايتد أمام ليفربول وسيتي على بالاس.

ومما يثير قلق جوارديولا أيضًا نيمار ، الذي لعب دورًا رئيسيًا في وصول باريس سان جيرمان إلى دور الأربعة للموسم الثاني على التوالي.

“أتذكر مشاهدة مقاطع نيمار وأعتقد أن هذا هو ملك سانتوس [Neymar’s first club in Brazil]وأضاف غوارديولا: “كانت أفواه اللاعبين مفتوحة. لو بقي نيمار في برشلونة ، لكانوا قد فازوا بدوري أبطال أوروبا مرتين أو ثلاثة. له، [Lionel] ميسي و [Luis] كان سواريز الأفضل في خط الهجوم. إنه يجعل كرة القدم متعة.



بيب جوارديولا



0:48

يقول ستيفن وارنوك إن لدى جوارديولا فرصة لتعزيز إرثه إذا قاد مانشستر سيتي إلى لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

“أحاول أن أنام جيدًا الليلة الماضية ونمت عندما لم أكن أفكر في لاعبي باريس سان جيرمان هكذا. سنحاول منعهم من خلال الدفاع كفريق واللعب بشكل جيد كفريق. سيتعين علينا تعديل شيء ما بالطبع ، لكن في الوقت نفسه ، لن يكون من المنطقي ألا نكون ما نحن عليه.

“من الطبيعي أن نتكيف ، مثلما نفعل ضد ذلك [Wilfried] زها ضد كريستال بالاس “.

تحدث جوارديولا بعبارات متوهجة عن أحد نجومه الشباب – فيل فودين – حيث يواجه أحد أفضل اللاعبين الشباب في العالم في كيليان مبابي يوم الثلاثاء.

مدينة مانشستر
تشيلسي

السبت 8 مايو 5:00 مساءً

تبدأ الساعة 5:30 مساءً

وأضاف جوارديولا: “كلاهما موهبة شابة رائعة تتمتع بمهارات مذهلة ، لكن من الصعب مقارنة اللاعبين في مراكز مختلفة”. “أنا متأكد من أن باريس سان جيرمان سعيد بوجود مبابي ، ولا يمكنك أن تتخيل مدى سعادتنا بوجود فيل.

“أنا لا أعطي هدايا للاعبين. إنهم لا يلعبون لأنهم لاعب في مانشستر سيتي. إنه يلعب لأنه في مستوى جيد.”