التخطي إلى المحتوى
ما هو تداول الفوركس؟

ما هو تداول الفوركس؟
تداول العملات ، في الوقت الحالي ، يعد تداول العملات الأجنبية من أكثر الموضوعات إثارة للاهتمام حيث أن سوق الفوركس هو الأكبر في العالم ، حيث يتجاوز إجمالي التداول اليومي 6.000 مليار دولار
في الوقت الحاضر ، ينظر كثير من الناس إلى التجارة الإلكترونية بشكل عام ، وتداول العملات بشكل خاص ، كمصدر حقيقي للدخل ، خاصة في عالمنا العربي الذي يشهد ارتفاعًا غير مسبوق في معدلات البطالة ، لأن تداول العملات مربح للغاية ، مثل تجارة النفط وتجارة الذهب وتجارة المعادن.
 

ولكن هل يمكن لتداولات سوق المال أن تسد هذه الفجوة حقًا وهل يمكن اعتبارها مصدرًا جديدًا للدخل؟ هذا ما سنتعلمه بالتفصيل في هذه المقالة.
يمكن تعريف أسواق الفوركس على أنها تداول العملات عبر الإنترنت ، وهي تشبه إلى حد بعيد المعاملات اليومية التي يقوم بها كل منا عند التعامل مع شركات الصرافة ، عندما يحتاج إلى التحويل من عملة إلى أخرى. ما يختلف هنا هو أن بيع وشراء العملات يتم عبر الإنترنت من خلال شركات الوساطة التي تعمل كوسطاء بين المتداول والبنوك المركزية.
 

طالما أن هذا هو الحال ، فلماذا لا نقوم بتبادل العملات من خلال محلات الصرافة إذن؟ ما فائدة تداول العملات عبر الإنترنت؟
شراء وبيع العملات عبر الإنترنت له فوائد عديدة ، حيث يمكنك الاستفادة من الحركات اللحظية على مدار الساعة. والدخول في صفقات قصيرة يمكن أن تحقق أرباحًا كبيرة.

يمكنك أيضًا الاستفادة من الرافعات المالية التي توفرها شركات الوساطة ، والتي إذا تم استخدامها بشكل صحيح ستزيد من الأرباح بشكل كبير. شيء آخر هو أن هذه الأسواق تعمل لمدة 5 أيام في الأسبوع على مدار الساعة ، وتتوفر السيولة بحيث يمكن شراء العملات وبيعها في أي وقت دون أي مشاكل.
أساسيات تداول العملات عبر الإنترنت
طريقة تداول العملات: تختلف طريقة تداول العملات عبر الإنترنت حقًا عن تبادل العملات من خلال متاجر الصرافة ، حيث يأخذ التداول عبر الإنترنت شكل المضاربة ، وهذا الأمر يعتبر مشكلة خاصة للمتداولين المبتدئين.
تعني المضاربة أنه عندما يشتري المتداول عملة معينة أو يبيعها ، فإن العملة المشتراة لا تنتمي حقًا إلى المشتري ، وعند بيع عملة معينة لا تخرج من ملكيته.

عند بدء التداول ، إذا كان حساب المتداول بعملة الدولار ، واشترى المتداول اليورو مقابل الدولار ، فإن قيمة الحساب لا تتحول إلى اليورو كما هو الحال في تبادل العملات عمليًا في حياتنا اليومية. تابع القراءة لمعرفة كيفية تحديد الربح والخسارة بنفس عملة الحساب الأصلية.
كيف يتم تحديد الربح والخسارة في سوق الفوركس؟ في حال جاءت الأمور كما هو متوقع من قبل المتداول ، في هذه الحالة سوف يربح مبلغًا من المال يساوي الفرق بين عدد النقاط وقت فتح الصفقة و وقت إغلاقه.
أما إذا جاءت الأمور على عكس ما توقعه المتداول ، ففي هذه الحالة يخسر التاجر مبلغًا من المال يساوي الفرق بين عدد النقاط وقت دخول الصفقة ووقت مغادرتها.
يتم تقدير الربح والخسارة بنفس عملة الحساب الأصلي دون أي تغيير في نوع هذه العملة سواء عند الشراء أو البيع.
مشروع تداول العملات – هل هو مربح؟

مشروع تداول العملات ، مثله مثل أي مشروع آخر ، من المرجح أن يربح ويخسر ، حيث لا يوجد مشروع في هذا الكون يمكن وصفه بأنه مشروع لا يخسر ، وإلا فهو شكل من أشكال المقامرة. ولكن ما الذي يجعل المتداول يفوز؟ ما الذي يسبب له الخسارة؟
في شراء وبيع العملات عبر الإنترنت ، هناك مجموعة من الحروف الهجائية. والحد الأدنى من الخبرات التي يجب أن يتمتع بها كل متداول حتى يتمكن من البدء فعليًا في تنفيذ الصفقات وتحقيق معدل ربح.