التخطي إلى المحتوى
أنطوان جريزمان يسجل هدفين في فوز برشلونة على فياريال – الجولة الأوروبية

حقق أنطوان جريزمان ثنائية ليقود برشلونة تحدي لقب الليغا للفوز 2-1 على فياريال المكون من 10 لاعبين.

ويحتل النادي المركز الثاني في جدول الترتيب بعد الفوز ، ويتقدم أتلتيكو مدريد بفارق نقطتين فقط عنه في صدارة الدوري.

ولم يتعرض فريق رونالد كومان لهزيمة في الليغا منذ ديسمبر كانون الأول قبل خسارته أمام ريال مدريد حامل اللقب في 10 أبريل نيسان ، لكن الفريق عاد إلى مستواه المنتصر بعد فوزه على خيتافي يوم الخميس واحتفظ بهذا الزخم في ملعب لا سيراميكا.

أصبحت مهمتهم أسهل من خلال طرد مانو تريغيروس في الدقيقة 65 ، مع تدخل الإسباني على ليونيل ميسي ليحصل على بطاقة حمراء مباشرة.

انتهز صامويل تشوكويزي لاعب فياريال فرصة لمنح فريقه التقدم في الدقيقة 26 ، حيث اكتشف باو توريس فجوة في دفاع برشلونة ووجد النيجيري ، الذي شق طريقه حول مارك أندريه تير شتيجن ليفتتح التسجيل.

صورة:
أظهر برشلونة عزمه على التغلب على فياريال
  • أخبار الدوري الاسباني | تركيبات | الطاولة

ومع ذلك ، ثبت أن التقدم لم يدم طويلاً ، حيث تلقى جريزمان تمريرة من أوسكار مينجيزا ورد على الفور تقريبًا عندما سدد في مرمى سيرجيو أسينجو ليدرك التعادل بعد دقيقتين.

ثم سجل الفرنسي مرة أخرى ليمنح الفريق الزائر التقدم بعد 35 دقيقة ، لكن هذه المرة اعترض تمريرة عرضية ضعيفة من خوان فويث لاعب فياريال وسدد الكرة في مرمى أسينجو الذي لا حول له ولا قوة.

بعد الاستراحة ، كان أصحاب الأرض محبطين عندما انزلق لاعب خط الوسط تريغيروس بتدخل متهور إلى قائد برشلونة ميسي وحصل على بطاقة حمراء ، مع زميله راؤول ألبيول تلقى بطاقة صفراء بعد احتجاجه على قرار الحكم.

كان فياريال لا يزال قادرًا على خلق فرصة في الدقيقة 78 مع فريقه المستنزف عندما بدا جيرارد مورينو مستعدًا لتحقيق التعادل ، لكن تسديدته كانت بعيدة عن العلامة وانجرفت الكرة إلى القائم الأيمن.

ثم أهدر برشلونة فرصة لتتويج فوزه بهدوء مماثل في الدقيقة 83 ، حيث حاول فرينكي دي يونج أن يسدد الكرة فوق أسينجو لكنه رأى جهده يرتد ويسقط بعيدًا عن المرمى.

الدوري الإيطالي: دارميان يطلق إنتر أقرب إلى العنوان

ماتيو دارميان يحتفل بهدفه في الفوز بينما خطا إنتر ميلان خطوة كبيرة
صورة:
ماتيو دارميان يحتفل بهدفه في الفوز بينما خطا إنتر ميلان خطوة كبيرة

كان ماتيو دارميان هو المنقذ غير المحتمل لإنتر ميلان مرة أخرى ، حيث خرج المدافع من مقاعد البدلاء ليسجل في الفوز 1-0 على هيلاس فيرونا يوم الأحد مما جعل فريق أنطونيو كونتي يقترب خطوة من لقب الدوري الإيطالي.

كان متصدر الدوري متجهًا نحو التعادل الثالث على التوالي إلى أن سجل الظهير الشباك الشباك في الدقيقة 76 ، وهو ثاني هدف له هذا الشهر بعد أن سجل هدفًا ضد كالياري في 11 أبريل / نيسان.

تقدم إنتر برصيد 79 نقطة ، بفارق 13 نقطة عن صاحب المركز الثاني ميلان مع بقاء خمس مباريات ، حيث يقترب من لقبه الأول في الدوري منذ 2010.

أضاع كريستيانو رونالدو فرصة جيدة خلال يوفنتوس ''.  رسم يوم الاحد
صورة:
أضاع كريستيانو رونالدو فرصة جيدة خلال تعادل يوفنتوس الأحد
  • أخبار الدوري الإيطالي | تركيبات | الطاولة

في غضون ذلك ، أحرز البديل ألفارو موراتا تسديدة رائعة يوفنتوس تعادل 1-1 في الدوري الإيطالي فيورنتينا يوم الأحد في نتيجة قد تكون مكلفة لآمال تورينو في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وسدد دوسان فلاهوفيتش مهاجم فيورنتينا بهدوء ركلة جزاء في شباك فويتشيتش تشيزني ليمنح أصحاب الأرض التقدم المستحق.

وأحضر أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس موراتا في الشوط الأول وتمت مكافأته على الفور ، حيث سدد الإسباني تسديدة في الزاوية العليا من زاوية ضيقة بعد 31 ثانية من الشوط الثاني.

وقد نقلت النتيجة التعادل مع صاحب المركز الثاني ميلان في الترتيب برصيد 66 نقطة ، لكن الروسونيري يمكن أن ينسحب عندما يواجه لاتسيو يوم الاثنين.

يتزايد الضغط على يوفنتوس في معركته من أجل الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى ، حيث لم يلعب أتالانتا ونابولي ، المتأخران بنقطتين وثلاث نقاط على التوالي ، في نهاية هذا الأسبوع.

وفى الوقت نفسه، كالياري خرج من منطقة الهبوط بفوزه 3-2 على نصف نهائي الدوري الأوروبي روما في Sardegna Arena ، وتمتد سلسلة انتصاراتهم إلى ثلاث مباريات.

الدوري الألماني: فوز لايبزغ ليضع احتفالات بايرن على الجليد

تغلب RB Leipzig على شتوتجارت ليجعل بايرن ميونيخ ينتظر اللقب
صورة:
تغلب RB Leipzig على شتوتجارت ليجعل بايرن ميونيخ ينتظر اللقب

حطم لايبزيج آمال بايرن ميونيخ في حسم لقب الدوري الألماني يوم الأحد قبل أن يتبقى ثلاث مباريات عندما سهلت أهداف أمادو حيدرة وإميل فورسبيرج الفوز 2-صفر على شتوتجارت المكون من 10 لاعبين.

وقطع لايبزيج صاحب المركز الثاني مسيرته في مباراتين دون فوز في الدوري ليحافظ على صراعه على اللقب حيث قلص الفارق مع بايرن المتصدر الذي خسر 2-1 يوم السبت أمام ماينز 05 إلى سبع نقاط.

  • أخبار الدوري الألماني | تركيبات | الطاولة

ووضعت رأسية حيدرة القوية بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني لايبزيج في المقدمة ووضعت ركلة جزاء فورسبرج التي سددها جيداً في الدقيقة 67 حداً لأي آمال في عودة الفريق الزائر ، الذي خسر الآن خمس من آخر ست مباريات.

إميل فورسبيرغ يسدد ركلة الجزاء ليعزز تقدم لايبزيغ
صورة:
إميل فورسبيرغ يسدد ركلة الجزاء ليعزز تقدم لايبزيغ

تم تخفيض شتوتجارت إلى 10 رجال عندما طرد ناويرو أحمادة في الدقيقة 14 ببطاقة حمراء متتالية لارتكابه خطأ على حيدرة. كان هذا أسرع طرد عانى منه شتوتجارت في الدوري الألماني.

قام حارس شتوتجارت جريجور كوبل بعدة تصديات رائعة ، بما في ذلك تسديدة قوية من أنجيلينو ، ثم تعافى بسرعة ليد داني أولمو الكرة المرتدة ، مع إهدار لايبزيج المزيد من الفرص لتعزيز النتيجة.

في مكان آخر، بوروسيا مونشنجلادباخ مهدد بالهبوط أرمينيا بيليفيلد 5-0 للحفاظ على آمالهم الأوروبية حية. ويحتل جلادباخ المركز السابع في الدوري بفارق أربع نقاط عن باير ليفركوزن وموقعه في الدوري الأوروبي.