التخطي إلى المحتوى
يورو 2020: لا تتوقع حكومة جمهورية أيرلندا تلبية طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على 25٪ من سعة الاستاد في دبلن

قال نائب رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار ، إن الحكومة الأيرلندية لا تتوقع أن تكون قادرة على تلبية طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لملء الاستادات إلى 25٪ من سعة مباريات بطولة أوروبا 2020 في دبلن ، ووصف هذه الخطوة في يونيو بأنها “سابقة لأوانها”.

ومن المقرر أن تستضيف البطولة الأوروبية المؤجلة هذا الصيف في 12 مدينة عبر القارة للمرة الأولى.

لم يتلق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، الذي من المقرر أن يتخذ قرارًا بشأن المدن المضيفة يوم الجمعة ، دعمًا حكوميًا في ألمانيا (ميونيخ) وإسبانيا (بلباو) وجمهورية أيرلندا (دبلن) ، مع تفاصيل حول عدد المشجعين الذين سيتم السماح لهم في للمباريات في تلك المدن التي لم يتم الإعلان عنها بعد.

  • تأجيل قرار المدن المستضيفة ليورو 2020 حتى الجمعة
  • ما هو موعد يورو 2020؟ المضيفين والمواعيد والفرق والمواعيد

“نحن فقط حذرون جدًا بشأن ذلك. نعتقد أن يونيو قريب جدًا. أعتقد أنه إذا استمروا في الإصرار على ذلك (وجود 25٪ من الملعب ممتلئًا) ، فسيكون من الصعب المضي قدمًا بصراحة تامة ، وقال فارادكار “هذا أمر مؤسف”.

في حين أن أيرلندا لديها واحدة من أدنى معدلات الإصابة بـ COVID-19 في أوروبا ، تخطط الحكومة لإعادة فتح القطاعات بشكل تدريجي للغاية ، حيث من المقرر أن تظل معظم المتاجر مغلقة حتى مايو على الأقل ، ومن المحتمل أن تفتح الفنادق في يونيو فقط.

ومن المقرر أن تستضيف أيرلندا ، التي فشل فريقها في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 ، ثلاث مباريات في المجموعة الخامسة بين بولندا وسلوفاكيا والسويد على ملعب أفيفا في دبلن اعتبارًا من 14 يونيو ، تليها مباراة دور الستة عشر في 29 يونيو.

تأجيل القرار بشأن القدرات الاستيعابية للمدن المستضيفة ليورو 2020 حتى الجمعة

تم تأجيل قرار بشأن المدن المستضيفة ليورو 2020 حتى الجمعة ، سكاي سبورتس نيوز وقد قيل.

قدمت تسع من 12 مدينة مضيفة بالفعل تأكيدات بشأن الحد الأدنى من سعة الجماهير ، حيث أكد ويمبلي أن 25 في المائة – حوالي 22500 مشجع – سيكونون قادرين على حضور المباريات الثلاث الأولى في دور المجموعات ومباريات دور الستة عشر التي ستكون. عقدت هناك.

ومن المؤمل أيضًا أن يتمكن المزيد من الجماهير من حضور نصف النهائي والنهائي.

سيكون لدى هامبدن بارك أيضًا ما يصل إلى 25 في المائة من سعة الملعب (حوالي 13000 معجب) المتاحة للجماهير لأربع مباريات يورو 2020 المقرر لعبها هناك.

لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) سيتخذ قرارًا بشأن ما إذا كانت ألمانيا (ميونيخ) وإسبانيا (بلباو) وجمهورية أيرلندا (دبلن) ستستضيف مباريات لأنهم لم يتلقوا دعمًا حكوميًا بعد.

ومن المقرر أن يستضيف كل من بلباو ودبلن ثلاث مباريات في دور المجموعات ومباراة من دور الستة عشر ، بينما من المقرر أن يستضيف أليانز أرينا لاعب بايرن ميونيخ ثلاث مباريات في دور المجموعات ودور ربع النهائي.