التخطي إلى المحتوى
الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس المؤتمر اليهودي العالمي

قال المتحدث باسم السيسي ، بسام راضي ، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التقى ، الأربعاء ، برئيس المؤتمر اليهودي العالمي رونالد لودر لمناقشة عملية السلام في الشرق الأوسط.

وحضر الاجتماع ، الذي ركز أيضا على العلاقات الثنائية المصرية الأمريكية ومكافحة التطرف ، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية عباس كامل.

منشور على الصفحة الرسمية للمتحدث على Facebook وأضاف أن السيسي أكد على متانة العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة ، واصفا هذه العلاقة بأهمية بالغة في ظل الأزمات الأخيرة التي تهدد الاستقرار والأمن داخل المنطقة.

وأشاد لودر بالعلاقات المصرية الأمريكية وجهود مصر في مكافحة الإرهاب ودورها المحوري في الحفاظ على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما تطرق السيسي إلى أهمية استئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل بمساعدة المجتمع الدولي ، في إشارة إلى جهود مصر في حل الخلاف المستمر.

استضافت مصر القادة الفلسطينيين في القاهرة في وقت سابق من هذا العام للتفاوض بشأن المصالحة بين الحزبين السياسيين الرئيسيين في البلاد – حركة فتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس وحركة حماس الإسلامية المسلحة.

كما مهدت المفاوضات الطريق لأول انتخابات عامة في فلسطين منذ أكثر من عقد ، وأعادت فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة ، مما سمح بتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.