التخطي إلى المحتوى
يشير ثنائي الدوري الإيطالي أي سي ميلان ويوفنتوس إلى خطط الانسحاب من الدوري الأوروبي الممتاز

أشار عملاقا دوري الدرجة الأولى الإيطالي إيه سي ميلان ويوفنتوس إلى نيتهما الانسحاب من الدوري الأوروبي الممتاز (ESL) بشكله الحالي.

في 48 ساعة مثيرة للدوري المكون من 12 فريقًا المبتكر حديثًا والمثير للجدل ، كان الثنائي الإيطالي أحدث الأسماء التي أعلنت الانسحاب.

أكدت جميع فرق الدوري الإنجليزي الممتاز الستة نواياها الرسمية بالانسحاب من المشروع الليلة الماضية بعد رد فعل عنيف من الجماهير.

وحذا أتليتكو ​​مدريد حذوه بالانسحاب هذا الصباح تلاه إنتر ميلان كأول فريق يغادر إيطاليا.

اعترف رئيس يوفنتوس أندريا أنيلي أن المنافسة لا يمكن أن تستمر في صيغتها الأصلية ويعكس بيانهم الرسمي ذلك بدون إعلان قاطع عن الخروج.

وجاء في البيان: “يظل يوفنتوس مقتنعا بسلامة المباني الرياضية والتجارية والقانونية للمشروع”.

“تعتقد في الوقت الحالي أن هناك فرصة محدودة لإكمال المشروع بالشكل الذي تم تصوره في الأصل.”

يتبع بيان نادي إيه سي ميلان الرسمي شكلاً مشابهًا للإشارة إلى خطتهم للانسحاب دون التصريح بذلك رسميًا ، كما في مثال الأندية الثمانية السابقة.

وجاء في البيان: “قبلنا الدعوة للمشاركة في الدوري الممتاز بنية صادقة لتقديم أفضل مسابقة أوروبية ممكنة للجماهير ولصالح النادي”.

سان سيرو

“التغيير ليس سهلاً دائمًا ، لكن التطور ضروري للتقدم ، وقد تطورت هياكل كرة القدم الأوروبية وتغيرت على مر العقود.

“ومع ذلك ، فإن أصوات واهتمامات المشجعين في جميع أنحاء العالم قد تم التعبير عنها بوضوح بشأن الدوري الممتاز ، ويجب أن يكون ميلان حساسًا لتلك الأصوات التي تحب هذه الرياضة الرائعة.

خروج كل من الثنائي الإيطالي يعني الآن أن جميع الفرق الإنجليزية والإيطالية المشاركة في الخطط قد أزالت نفسها بشكل فعال من المنافسة.

يظل ثنائي الدوري الأسباني برشلونة وريال مدريد بمثابة الناديين الأخيرين في ESL مع الإعلانات المتوقعة من كلاهما خلال الـ 24 ساعة القادمة.