التخطي إلى المحتوى
رئيس يوفنتوس أندريا أنييلي يعترف بأن الدوري الأوروبي “ لم يعد بإمكانه التقدم ”

أقر رئيس يوفنتوس أندريا أنيلي أن الدوري الأوروبي الممتاز (ESL) لا يمكن المضي قدمًا ، وفقًا لتقارير كرة القدم الإيطالية.

بعد الإعلان المثير للجدل في نهاية الأسبوع الماضي عن انضمام 12 ناديًا أوروبيًا إلى ESL المنشق ، قوبل القرار برد فعل عنيف.

أعلنت جميع الأندية الستة في الدوري الإنجليزي الممتاز انسحابها الليلة الماضية وانضم إليها أتلتيكو مدريد في الانسحاب يليه إنتر ميلان منافس يوفنتوس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

هذا يترك أربعة أندية فقط ، بما في ذلك يوفنتوس وميلان وثنائي الدوري الإسباني ريال مدريد وبرشلونة ، واعترف أنييلي بأن الخطة الحالية غير مستدامة.

لأكون صريحًا وصادقًا لا ، من الواضح أن هذا ليس هو الحال ، “قال أنييلي ، حول ما إذا كان لا يزال من الممكن حدوث ESL ، وفقًا لتقارير من بي بي سي سبورت.

“ما زلت مقتنعًا بجمال هذا المشروع ، والقيمة التي يمثلها بالنسبة للهرم ، وخلق أفضل منافسة في العالم ، ولكن من الواضح أنه ليس كذلك.

“لا أعتقد أن هذا المشروع لا يزال قيد التشغيل الآن.”

من المتوقع أن يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في وقت لاحق اليوم ما إذا كان سيعاقب الأندية الـ 12 المشاركة في الخطط المتعلقة بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لهذا الموسم أم لا.

صرح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين سابقًا أن أي أندية أو لاعبين مشاركين في بطولة ESL الجديدة سيتم حظرهم من مسابقات UEFA ، والتي يمكن أن تشمل نصف نهائي 2021.

قد يواجه ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال الطرد إذا اتبع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بياناتهم الأصلية.