التخطي إلى المحتوى
إنتر ميلان يؤكد انسحابه من الدوري الأوروبي الممتاز

عمالقة الدوري الإيطالي إنتر ميلان هو النادي الثامن والأول في إيطاليا الذي يعلن عن نيته مغادرة الدوري الأوروبي الممتاز (ESL).

أعلنت جميع الأندية الستة في الدوري الإنجليزي الممتاز عن نيتها الانسحاب من الدوري الانفصالي المثير للجدل المكون من 12 فريقًا الليلة الماضية.

أصبح أتلتيكو مدريد بقيادة دييجو سيميوني أول فريق في الدوري الإسباني يؤكد خروجهم في وقت سابق اليوم ، حيث أصدر إنتر بيانه الرسمي لتأكيد خطط الخروج من المشروع السيئ.

ويؤكد نادي إنتر ميلان أن النادي لم يعد جزءًا من مشروع الدوري الممتاز “.

“نحن ملتزمون دائمًا بتقديم أفضل تجربة كرة قدم للجماهير ؛ كان الابتكار والشمول جزءًا من حمضنا النووي منذ تأسيسنا.

“التزامنا مع جميع أصحاب المصلحة لتحسين صناعة كرة القدم لن يتغير أبدًا.

يعتقد إنتر أن كرة القدم ، مثلها مثل أي قطاع من الأنشطة ، يجب أن تهتم بتحسين مسابقاتها باستمرار ، من أجل الاستمرار في إثارة الجماهير من جميع الأعمار في جميع أنحاء العالم ، في إطار الاستدامة المالية.

“من خلال هذه الرؤية ، سنواصل العمل مع المؤسسات وجميع أصحاب المصلحة من أجل مستقبل الرياضة الذي نحبه جميعًا.”

انسحاب أتليتيكو وإنتر هو الأول من الدوريات الوطنية مع أربعة أندية متبقية الآن في ESL كما هي ، وفقًا لتقارير Football Italia.

ولم يؤكد الثنائي الإسباني ريال مدريد وبرشلونة موقفهما بعد من المرحلة التالية من المنافسة مع تعادل رئيس لوس بلانكوس فلورنتينو بيريز بقوة في الدوري بصفته رئيسه الافتتاحي.

لا يزال كلا الفريقين الإيطاليين ، ميلان ويوفنتوس ، مدرجين في الدوري ولكن من المتوقع الإعلان عنهما في وقت لاحق اليوم.

يلعب فريق زين الدين زيدان الليلة في كاديز مع ميلان ويوفنتوس على أرضه إلى ساسولو وبارما على التوالي وإنتر متجهًا إلى سبيتسيا.