التخطي إلى المحتوى
مانشستر يونايتد واثق من أن المشاركة في الدوري الممتاز لن تؤثر على مشاركتهم في الدوري الإنجليزي الممتاز
تم الإعلان عن خطط الدوري المثير للجدل يوم الأحد وهددت السلطات بحظر هذه الفرق من الدوري.

مانشستر يونايتد ليس لديه خطط للانفصال عن الدوري الإنجليزي الممتاز وهو واثق من أنه يمكن أن يستمر في الوجود محليًا على الرغم من اقتراح تشكيل دوري السوبر.

تم الكشف عن خطط البطولة رسميًا في وقت متأخر من ليلة الأحد وأدانتها الغالبية العظمى من سلطات كرة القدم والمشجعين.

هدد الدوري الإنجليزي الممتاز بطرد فرقه الستة المشاركة ، يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وآرسنال وليفربول وتوتنهام ، إذا واصلوا هذه الخطط. ومع ذلك ، يعتقد أن الشياطين الحمر لا يزالون واثقين من الاحتفاظ بمكانهم في الدوري على الرغم من التهديدات.

ما قيل

أصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بيانًا يوم الأحد جاء فيه: “يفخر الدوري الإنجليزي الممتاز بوجود مسابقة كرة قدم تنافسية وجذابة جعلت منه الدوري الأكثر مشاهدة في العالم. لقد مكننا نجاحنا من تقديم مساهمة مالية لا مثيل لها لهرم كرة القدم المحلي.

“الدوري الأوروبي الممتاز سيقوض جاذبية اللعبة ككل ويلحق ضررًا عميقًا بالآفاق الفورية والمستقبلية للدوري الإنجليزي الممتاز والأندية الأعضاء فيه ، وكذلك في كرة القدم الذين يعتمدون على تمويلنا وتضامننا لتحقيق النجاح. “

كيف هو متحد؟

وأكدت مصادر يونايتد أن خطط الدوري الممتاز لا تعني أن النادي يريد مغادرة الدوري الإنجليزي ، وأنه من المهم مواصلة اللعب في المنافسة المحلية.

الهيكل المقترح للدوري الأوروبي الجديد يعني أن هذه المباريات ستقام في منتصف الأسبوع وأن المنافسة الوطنية ستظل ممكنة في نهاية الأسبوع.

لا تعتقد مصادر الأندية أن إدخال الدوري الممتاز من شأنه أن يقوض الطبيعة التنافسية للدوري الإنجليزي الممتاز لأنه “سيكون هناك دائمًا سباق للفوز بالبطولة” وهم واثقون من أن القوى في الدوري الممتاز لن تتضاءل جميع الأندية الستة. التي تم تسجيلها.

ماذا بعد؟

سيواصل يونايتد ، جنبًا إلى جنب مع أندية الدوري الإنجليزي الخمسة الأخرى المشاركة في الدوري الممتاز ، العمل مع الدوري واليويفا للتوصل إلى اتفاق حول كيفية وموعد المضي قدمًا.

هدف من المفترض أن يكون هناك لقاء في الدوري مع 14 ناديًا غير مشاركين في الدوري الممتاز يوم الثلاثاء. ستناقش هذه الفرق كيف تمضي قدمًا.

قراءة متعمقة

  • البث المباشر: رد فعل الدوري الممتاز
  • تنسحب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من رابطة الأندية الأوروبية
  • رئيس الاتحاد الأوروبي يهاجم “الأفاعي” وودوارد وأنيلي