التخطي إلى المحتوى
“رأيي لم يتغير” – مدرب ليفربول كلوب يؤكد رفضه لخطط الدوري الممتاز
حث مدرب ليفربول المشجعين على البقاء مع الفريق على الرغم من التوترات المتزايدة

يقول يورغن كلوب إن مشاعره تجاه الدوري الممتاز لم تتغير عندما استدعى مدرب ليفربول تعليقاته السابقة التي انتقد فيها فكرة المنافسة الجامحة.

تم تأكيد الدوري الممتاز يوم الأحد عندما أعلن 12 من أكبر الأندية في أوروبا عزمهم بدء مسابقة جديدة ضد دوري أبطال أوروبا.

ليفربول هو واحد من تلك الأندية التي انضمت إلى “Big Six” في الدوري الإنجليزي الممتاز ويقول كلوب إنه يتفهم سبب رد فعل الجماهير.

ماذا قال كلوب؟

وقال كلوب: “مشاعري لم تتغير. رأيي لم يتغير” سكاي سبورتس قبل أن يواجه فريقه ليدز يوم الاثنين. “سمعت عن ذلك للمرة الأولى أمس. كنت أحاول الاستعداد لمباراة صعبة.

“لدينا بعض المعلومات ، وليس الكثير. معظم الأشياء في الصحف. إنه سؤال صعب. الناس ليسوا سعداء به ، يمكنني أن أفهم. لا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك بكثير لأننا لم نشارك في هذه العملية – ليس اللاعبين ، وليس أنا – لم نكن نعرف أي شيء عن ذلك. علينا أن ننتظر ونرى كيف ستسير الأمور “.

وأضاف: “عمري 53 سنة. دوري الأبطال موجود منذ أن كنت محترفًا في كرة القدم. هدفي دائمًا هو تدريب فريق هناك ، وليس لدي أي مشاكل مع دوري الأبطال.

“أنا أحب الجانب التنافسي لكرة القدم. أنا أحب أن وست هام في دوري الأبطال. لا أريدهم أن يفعلوا ذلك لأننا نريدهم ، لكني أحب أن تتاح لهم الفرصة. ماذا يمكنني أن أقول؟ إنه ليس كذلك. سهل.”

“ليفربول هو أكثر بكثير من مجرد خيارات قليلة”

تعرض ليفربول على وجه الخصوص لانتقادات شديدة بسبب مشاركته في الدوري الممتاز بسبب تاريخ النادي الغني وجذوره المحلية.

مستهدفًا الريدز وناديه السابق مانشستر يونايتد ، دعا جاري نيفيل اثنين من أكثر الأندية تاريخًا في كرة القدم الإنجليزية إلى إدارة ظهورهما في المباراة.

قال أسطورة ليفربول جيمي كاراغر إن قرار النادي “أزعجه” ، مضيفًا أنه يرى اختيار النادي على أنه “خيانة للإرث”.

يقول كلوب إنه يتفهم أن المشجعين ليسوا سعداء ، لكنه يأمل أن يظل جماهير النادي متماسكة على الرغم من كل التوترات الناجمة عن إعلان يوم الأحد.

وقال كلوب: “نادي ليفربول لكرة القدم هو أكثر بكثير من مجرد قرار”. “أهم جزء في كرة القدم هو الجماهير والفريق. علينا التأكد من عدم وجود أي عائق في الطريق.

“سمعت أن هناك لافتات ، لكن اللاعبين لم يرتكبوا أي خطأ. علينا جميعًا أن نلتزم ببعضنا البعض. يمكننا أن نظهر أنه في هذه اللحظات لا يتعين على أحد أن يذهب بمفرده. هناك أشياء يجب حلها ، لكن لا علاقة لها بكرة القدم أو أي شيء “. العلاقة بين الجماهير والفريق.

“في الأوقات الصعبة ، عليك أن تظهر أنك تتماسك معًا. هذا لا يعني أنه يجب عليك الموافقة على كل شيء ، لكن اللاعبين لم يرتكبوا أي خطأ هنا أيضًا. أريد أن أتأكد من أن الجميع يعرفون ذلك.

“فهمت. أنا في موقع مختلف. ليس لدي كل المعلومات. لست متأكدًا من سبب قيام الأندية الاثني عشر بذلك. أعلم أن بعض الأشياء ستتغير مع كرة القدم في المستقبل. بعض الأشياء قد تغيرت. تغيرت. التغيير في كرة القدم ، هذا أمر مؤكد.

“عادة ما يكون عليك تجهيز أشياء من هذا القبيل ، الأمر يستغرق وقتا.”

ماذا قال كلوب في الماضي؟

عندما سُئل عن الدوري الممتاز المحتمل في 2019 ، قال كلوب إنه يعارضه بشكل قاطع ويأمل ألا يأتي اليوم الذي ستنطلق فيه المنافسة الجديدة.

وقال “آمل ألا يحدث هذا الدوري الممتاز أبدا” كيكر في ذلك الوقت. “بالطريقة التي يسير بها دوري أبطال أوروبا الآن ، تتمتع كرة القدم أيضًا بمنتج رائع في الدوري الأوروبي.

“بالنسبة لي ، فإن دوري أبطال أوروبا هو دوري السوبر ، حيث لا تلعب دائمًا ضد نفس الفرق.

“بالطبع هذا مهم اقتصاديًا ، لكن لماذا يجب علينا إنشاء نظام يواجه فيه ليفربول ريال مدريد لمدة عشر سنوات؟ من يريد أن يرى ذلك كل عام؟”

قراءة متعمقة

  • “سيتم منع اللاعبين من المشاركة في كأس العالم واليورو” – رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تشيفرين
  • رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تشيفرين ينتقد “الأفاعي” وودوارد وأنيلي
  • بايرن ميونيخ يؤكد معارضته للدوري الممتاز