التخطي إلى المحتوى
يويفا يهدد لاعبو أندية السوبر ليج بعدم تمثيل منتخباتهم في البطولات القارية والدولية

هدد ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ،بمنع لاعبين الأندية المشاركة في بطولة السوبر ليج ، أو الدوري الأوروبي الممتاز بالحرمان من المشاركة في البطولات القارية والدولية وتمثيل منتخباتهم الوطنية .

واتفقت ادارات 12 نادي علي تأسيس بطولة جديدة تسمي ” الدوري الأوروبي” أو دوري السوبر الأوروبي ،الأندية هي: برشلونة،ريال مدريد،أتلتيكو مدريد، يوفنتوس، ميلان، إنتر، مانشستر سيتي، يونايتد، تشيلسي، ليفربول، توتنهام، آرسنال.

قال رئيس اليويفا : ان اللاعبين المشاركين في أندية الدوري الاوروبي الممتاز سيكونون غير قادرين علي تمثيل منتخباتهم الوطنية سواء في بطولة اليورو أو كأس العالم فيما بعد .

وقال أيضا سيفرين : التصنيف والتأهل للمسابقات الأوروبية، يجب أن يكون على أساس الجدارة، وأن الجميع يستطيع التنافس ضد الجميع”.

وعن استنكاره للأندية الكبيرة أوضح قائلا : الأندية الكبيرة؟ من الواضح أن الأندية الكبيرة اليوم لم تكن دائما أندية كبيرة. كان يوفنتوس في دوري الدرجة الثانية يوما ما، ومانشستر يونايتد قبل السير أليكس فيرجسون لا أعرف أين كان!

قال أيضا أنه مشروع مخجل وأناني ولايضمن حقوق المنافسة أو العدالة بين جميع الأندية بشكل كبير وأنه صفعة لجميع قيم المجتمع وقيم كرة القدم .

لم يستبعد اليويفا اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة هذه البطولة الجديدة ولكن الأندية الـ12 أيضا ستسعى للدفاع عن مصالحها بنفس الطريقة ، حسبما أكدت بعض التقارير في الساعات القليلة الماضية بعد اعلان بطولة السوبر الاوروبي الجديد.