التخطي إلى المحتوى
“مان سيتي أنفق ما يقرب من 1 مليار يورو على لاعبين جدد!”  – Watzke يطلق النار على جوارديولا بعد تعليقات على رسوم الوكيل
لم يستجب مدرب دورتموند بشكل جيد للتصريحات الكتالونية بشأن الرسوم التي يدفعها نادي البوندسليجا لممثلي اللاعبين.

انتقد هانز يواكيم واتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند إنفاق مانشستر سيتي بعد تعليقات بيب جوارديولا على المبالغ التي دفعها نادي البوندسليجا في شكل رسوم الوكالة.

وسيواجه سيتي دورتموند في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء. وكان جوارديولا قد ادعى سابقًا أن الألمان “يدفعون الكثير من المال” للوكلاء من أجل جذب أفضل المواهب الشابة.

رداً على هذه التعليقات ، وضع واتسكه إصبعه على إنفاق السيتي على مدى السنوات القليلة الماضية ، حيث وضع متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز قائمة تعتبر واحدة من أقوى اللاعبين في أوروبا.

ماذا قال جوارديولا؟

وقال جوارديولا للصحفيين قبل ذهاب دور الـ16 ، والتي فاز فيها السيتي 2-1 على ملعب اتحاد ، “إذا كان أي شخص في مانشستر يعرف عن بوروسيا دورتموند ، فأنا أنا. ثقافة هذا النادي ، كما هي. ” العب ولن أجد لاعبًا واحدًا من بوروسيا دورتموند بدون جودة.

“إنهم ينفقون الكثير من الأموال على اللاعبين الشباب ويدفعون الكثير من الأموال للوكلاء للحصول على هؤلاء اللاعبين لأنهم يتمتعون بجودة لا تصدق. لا يصدق. ربما لم يجدوا الاتساق في الدوري الألماني هذا الموسم ليكونوا قادرين على الفوز كل أسبوع يفوز ، ولكن لمدة اثنين [knockout] الألعاب التي يمكنهم فعل كل شيء. “

ماذا قال واتسكي ردا على ذلك؟

“لقد فعلوا ذلك على مدى السنوات الخمس الماضية [City] وقال اللاعب البالغ من العمر 61 عاما “أنفق ما يقرب من مليار يورو على لاعبين جدد” بي بي سي سبورتس. “في خمس سنوات. من لديه الفرصة؟ ليس عليه انتقاد الأندية الأخرى.

“”[Dortmund’s strategy] يعمل بشكل رائع ولكن من الصعب بناء فريق معه لأنه بعد عامين أو ثلاثة أعوام ، إذا كان هؤلاء اللاعبون الشباب يعملون بشكل جيد جدًا ، مثل Erling Haaland أو Jadon Sancho ، فإن أكبر الأندية في أوروبا ترغب في شرائهم. هذه هي الطريقة الوحيدة لبوروسيا دورتموند.

“دورتموند ليس نادًا حيث يجب أن تكون لديك رؤى كبيرة لأنه ليس لديك أموال كبيرة.

“إذا كان لدي أموال مثل الأندية الأخرى التي يمكن أن تنفق مليار يورو على الفريق في خمس أو عشر سنوات ، فعندئذ يمكنك الحصول على رؤى. ما أريده في السنوات القليلة المقبلة هو أن نحصل على أحد أفضل اللاعبين.” الفوز بـ 10 أو 12 ناديًا في أوروبا وعادةً بعض الألقاب في ألمانيا. “

كم أنفق السيتي على اللاعبين؟

منذ أن خلف مانويل بيليجريني عام 2016 ، أنفق جوارديولا أكثر من 750 مليون جنيه إسترليني (مليار دولار) على لاعبين جدد ، بدءًا من إيلكاي جوندوجانالتي وصلت مقابل حوالي 20 مليون جنيه إسترليني (28 مليون دولار).

كما وقع رئيس المدينة ليروي سانيو جبرائيل جيسوس و جون ستونزمقابل رسوم أولية تبلغ حوالي 111 مليون جنيه إسترليني (152 مليون دولار أمريكي) في أول نافذة تحويل مسؤولة برناردو سيلفاو بنيامين مينديو كايل ووكر و إيدرسون جاء كل ذلك في عام 2017 مقابل رسوم عالية.

ثم انتقل جوارديولا للإحضار ايمريك لابورت من نادي أتليتيك مقابل رقم قياسي للنادي قدره 57 مليون جنيه إسترليني (78 مليون دولار) قبل أن تتوج تلك الرسوم بتوقيع رياض محرز من ليستر سيتي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني (83 مليون دولار).

في عام 2019 كان هناك مزيد من التعزيزات مع جواو كانسيلو و رودري انتقل السيتي من يوفنتوس وأتلتيكو مدريد وانضم في 2020 روبن دياس على تحويل قيمته حوالي 65 مليون جنيه إسترليني (89 مليون دولار أمريكي).

ناثان أك، الذي كان مقتصدًا في حملة 2020-21 ، جاء أيضًا من بورنموث مقابل 40 مليون جنيه إسترليني (55 مليون دولار) – وهو بيع قياسي للكرز.

ارتبطت المدينة بتحركات إيرلينج هالاند وهاري كين عندما تفتح نافذة الانتقالات الصيفية ، على الرغم من إصرار جوارديولا على أن فريقه لا يستطيع دفع الأسعار “المستحيلة” التي ذكرت في وسائل الإعلام.

قراءة متعمقة

  • سبورتنج يريد التعاقد مع نجم مان سيتي المعار بورو
  • فودن هو أحد النجوم الجدد في عالم كرة القدم
  • جوندوجان: يمكن أن يكون يسوع مهاجمًا عالميًا