التخطي إلى المحتوى
امتحانات الثانوية العامة التي ستجرى الكترونيا في المدارس: الوزير

أعلن وزير التربية والتعليم طارق شوقي أن امتحانات الثانوية العامة ستجرى جميعها إلكترونيًا في المدارس ، باستثناء الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

قال الوزير إنه بالنسبة للطلاب لاجتياز الامتحان والانتقال إلى الصف التالي ، فإنهم يحصلون على 25 في المائة على الأقل في كل مادة في كلا الفصلين ، مع إجمالي درجاتهم التي تتكون من 50 في المائة في المرة الأولى و 50 في المائة من اختبارات الفصل الثاني.

إذا حصل الطالب على درجات أقل من 50 في المائة في الفصل الدراسي ، فستتاح له الفرصة لإعادة الاختبار في وقت لاحق.

جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقده شوقي أجاب خلاله على استفسارات أولياء الأمور والطلاب حول القرارات التي اتخذت الأحد الماضي بشأن امتحانات الفصل الأول والثاني.

بإخراج الرئيس عبد الفتاح السيسي واللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا ، أصدر شوقي قرارات خاصة بشأن امتحانات الفصل الأول واستئناف الدراسة بالدورة الثانية.

جاء القرار على النحو التالي:

القرار الأول: تقام امتحانات الفصل الأول من 27 فبراير إلى 9 مارس 2021 ، بينما تعقد امتحانات الفصل الثالث الإعدادي الثالث ستعقد امتحانات شهادة (الثانوية العامة) نهاية العام.

القرار 2: سيتم إجراء امتحانات المواد غير المدرجة في المعدل التراكمي في نهاية العام.

القرار 3: يمكن للطلاب البدء في الالتحاق بالمدرسة مرة أخرى مع بقاء الحضور اختياريًا ، بدءًا من الأربعاء 10 مارس 2021. ويتطلب الغياب الطوعي موافقة رسمية من أحد الوالدين.

القرار 4: للوالد الحق في اختيار إعادة العام الدراسي لابنه أو ابنتهما بتقديم طلب رسمي إلى الإدارة التعليمية.

القرار 5-أ: تعقد الامتحانات الورقية في نهاية كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الصف الرابع الابتدائي إلى الثاني الإعدادي كبديل لامتحانات الفصل الثاني.

القرار 5-ب: يمكن إجراء الامتحانات الإلكترونية (من المنزل) في نهاية كل شهر من مارس إلى مايو للصفوف من الابتدائية الرابعة إلى الثانية الإعدادية ، كبديل لامتحانات الفصل الثاني.

القرار 6: سيعقد امتحان إلكتروني تجريبي لطلاب الثانوية العامة في المنزل في أبريل.

القرار 7: يخضع الطلاب الذين يدرسون من المنزل والطلاب الراسبين لامتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا وفقًا لنظام التقييم الجديد.

القرار 8: سيتم الإعلان عن مواعيد الامتحانات للطلبة الوافدين وطلاب التعليم المهني قبل نهاية الأسبوع المقبل.

القرار 9: امتحانات الثانوية الإلكترونية كما أعلن عنها سابقاً ستقام إلكترونياً لجميع طلاب المدرسة وفق جدول زمني يعلن عنه قبل نهاية شهر فبراير.

القرار 10: الاختبار المصري الدراسي (EST) هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة الأمريكية للالتحاق بالجامعات المصرية.

“”