التخطي إلى المحتوى
جاب من الأخر : آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 18/2/2021 بشأل مواعيد امتحانات استكمال الدراسة
قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

نعرض لكم آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم حيث اعلنت الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعلي مساء اليوم من خلال مؤتمر صحفي قام بة الدكتور عبر قناة مدرستنا 1 وضح من خلالة بعض الأمور والتفاصيل الخاصة بمواعيد الامتحانات وطرق أجراء امتحانات الترم الأولي للمراحلة التعليمية المختلفة منها المرحلة الأبتدائية والإعدادية والثانوية وموقف الطلاب الشهادة الإعدادية من التقيم خلال العام الدراسي الحالي 2021 .

 

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

وقال شوقى خلال مؤتمر صحفى أونلاين، الخميس، أن عدد الأسئلة سيكون قليلا وغالبيتها اختيار من متعدد، وكل امتحان له جزء محدد والامتحان سهل جدًا، وسيُحتسب 50% من الدرجة للامتحان المجمع و50% من الامتحانات الشهرية.

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد امتحان إلكترونيًا للطلاب المصريين في الخارج من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، حتى في البلاد التي تم تعليق الدراسة بها، لضمان تقييم الطلاب بشكل عادل، وسيصل إليهم الامتحان.

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن «امتحانات الثانوية العامة ستكون كلها الكترونية في لجان بالمدارس» إلا ذوي الاحتياجات الخاصة سيكون وفق احتياجاتهم«.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

وعن ضوابط احتساب نجاح طلاب النقل خلال العام الدراسي وفقًا للقرارات التي تم اتخاذها الأحد الماضي، قال شوقي أنه «سيتم احتساب نسبة اجتياز الامتحان كاملا بـ50% للترم الأول و50% للترم الثاني، على أن تكون نسبة اجتيازه في المادة الواحد 25% على الأقل، وفي حالة حصول الطالب على أقل من 50% في الترمين سيكون هناك امتحان تكميلي سيحدد موعده لاحقا».
وذكر في مؤتمر صحفي، أن «هناك امتحانات إلكترونية من المنزل في آخر كل شهر من مارس إلى مايو للصفين الأول والثاني الثانوي بديلا عن امتحانات الترم الثاني».
وأكد أن هناك «امتحان إلكتروني تجريبي للصف الثالث الثانوي في شهر أبريل القادم من المنازل، يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم بالثانوية العامة إلكترونيا بنظام التقييم الجديد».

وقال الوزير، في مؤتمر صحفي، إنه بالنسبة للطالب الذي سيجتاز هذا الامتحان فسيكون قد تم تقييمه في الفصل الدراسي الأول، وسيكون امتحان الترم الأول بدون درجات، والهدف منه اجتياز الطالب لامتحانات الترم الأول وانتهاء منهج الفصل الدراسى الأول فقط.

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر صحفي، إنه كان هناك مناقشات عدة حول الشهادة الإعدادية، وكان هناك سيناريوهاين أما أن نأجل الامتحانات كما أعلنا في وقت سابق، أو نعقد امتحانات ويضطر الطالب للنزول للجان 6 أيام، أي قرابة 1.5 طالب وهذا حل يمثل خطورة عليهم، مشيرًا إلي أنه تم الاتفاق على الشكل النهائي للامتحان.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذا القرار سيضمن تقييما عادلا للطلاب، ويجنبنا فكرة حضور الطلاب أكثر من يوم وتجمعهم داخل اللجان. وأضاف: سيتم احتساب المجموع على الامتحان الأخير في يونيه وليس الترم الأول، موضحا أن من لا يرغب في دخول امتحان الفصل الدراسى الأول المجمع له حرية الاختيار على أن يدخل الترم الثانى في امتحان يونيو بمنهج العام الدراسى بأكمله.

وأكد في مؤتمر صحفي، الخميس، أن «الامتحان المصري EST هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة الامريكية لتنسيق الجامعات منذ هذا التاريخ ولكن الامر ليس بأثر رجعي».