Web Analytics
التخطي إلى المحتوى
حساب الزيادة الجديدة لمرتبات المعلمين 2020/2021

شغلت طريقة حساب الزيادة الجديدة لمرتبات المعلمين الكثير من المواطنين وخاصة المعلمين واسرهم واجتهد الكثيرون في طريقة حساب قيمة هذه الزيادة , وانتشرت الكثير من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تحمل طرق مختلفة وقيم مختلفة لهذه الزيادة ، وهو ما أدي إلى قيام وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لنشر طريقة حساب قيمة هذه الزيادة والقيمة التي تتراوح بينها.

وزير التربية والتعليم يوضح على فيس بوك كيفية حساب الزيادة الجديدة

وقد جاء في منشور الوزير أن قيمة هذه الزيادة للمعلم تتراوح بين 325 جنيه إلى 475 جنيه  مشيرا إلى أن الزيادة تم اقرارها بالفعل من مجلس الوزراء ولكن من المنتظر التصديق عليها من مجلس الشعب خلال دورة انعقاده القادمة على أن يبدأ العمل بها من أول يناير المقبل وطالب فى النهاية بالتوقف عن محاولات التأويل لحين انعقاد المجلس وإقرار القانون .

وزير التربية والتعليم  طريقة حساب الزيادة الجديدة لمرتبات المعلمين 2021

طريقة حساب الزيادة الجديدة لمرتبات المعلمين

ووضح الوزير في منشوره أن الزيادة تشمل اربع أمور

الأول زيادة بدل المعلم: ٥٠٪؜ من قيمة هذا البدل في ٣٠\٦\ 2020

ونلاحظ أن الوزير أشار إلى أن الزيادة من قيمة بدل المعلم وليس من قيمة أساسي المرتب وقد تم تحديد القيمة بحد ادني 75 جنيه ويصل إلى 180 جنيه .

الثاني زيادة حافز الأداء الشهري: ٥٠٪؜ من قيمة هذا الحافز في ٣٠\٦\2020

والقيمة أيضا من قيمة الحافز وليس أساسي المرتب وتتراوح قيمة هذه الزيادة بين 140 إلى 185 جنيه .

الثالث زيادة مكافأة الامتحانات: ٢٥٪؜ من قيمة المكافأة المقررة في ٣٠\٦\2020

أو زيادة عدد أيام المكافأة من 200 إلى 250 يوم ويؤدى هذا البند إلى زيادة المرتبات بواقع من 65 إلى 155 جنيه شهريا وهذا البند هو الوحيد الذي يستفيد منه الإداريين والعمال .

الرابع حافز إدارة مدرسية شهري 250جنيه للمدير ، ١٥٠ جنيه للوكيل.

ويبلغ عدد مديري ووكلاء المدارس 110 ألف مدير مدرسة ووكيل مدرسة في مدارس وزارة التربية والتعليم والعاملين بالأزهر الشريف ،ويستفيد المعلمون العاملين بالأزهر الشريف من هذه الزيادة بنفس القيمة المقررة للعاملين بالتربية والتعليم .