التخطي إلى المحتوى
الآن| شروط كلية طب القوات المُسلحة 2020 بنين وبنات .. الحد الأدنى للقبول بكلية الطب العسكري
شروط وتنسيق ومصاريف كلية طب القوات المسلحة 2020 ..  الحد الأدنى للقبول بكلية الطب العسكري

استعلم عن تنسيق الطب العسكري 2020 للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية(شعبة العلوم) فقط (من الذكور ) الشروط وتنسيق ومصاريف كلية طب القوات المسلحة 2020 بنين وبنات،  كلية الطب العسكري هى أحد الكليات التابعة للقوات المسلحة، والتي تهدف إلى تخريج العديد من الأطباء العسكريين الذين يستطيعون تقديم الخدمات الطبية لضباط القوات المسلحة، كلية طب القوات المُسلحة 2020 بنين وبنات، تقبل القوات المسلحة دفعة جديدة من الطلاب للانضمام لفريق القوات المسلحة، ليكونوا الدرع الواقي من الناحية الطبية لاكتمال منظومة القوات المسلحة.

تنسيق الجامعات 2020.. شروط الإلتحاق بمعاهد التمريض العسكري بعد الثانوية بأنحاء الجمهورية .. تنسيق التمريض العادي والعسكري بعد الإعدادية 2020

قد يهمك: كافة تفاصيل تنسيق و مصروفات الجامعات الأهلية الجديدة 2020 ’’الجلالة – الملك سلمان – العلمين” ونظام الدراسة فيها

-كلية الطب العسكري 2020

مدة الدراسة في كلية الطب العسكري عام 2020 الطلاب الذين يلتحقون بالكلية العسكرية عادة ما يشتكون من صعوبة الحياة في الكلية العسكرية، حيث تكون الحياة داخل الكليات العسكرية بعيدة كل البعد عن الحياة التقليدية، طلاب الكلية العسكرية يكونون في مرحلة الشباب، وهذه المرحلة من المعروف عنها أن الطلاب يريدون أن يعيشوا حياتهم ويتمتعون بالرفاهية مثل باقي الشباب الذين يكونوا في نفس المرحلة، ولكن عند تخرج هؤلاء الطلاب من الكلية العسكرية يتمتعون بمناصب عالية لا يمكن لباقي الشباب أن يحظوا بها، ومدة الدراسة داخل كلية الطب العسكري لا تقل عن 6 سنوات، في هذه المدة يقوم الطالب بدراسة كل ما يخص الطب البشري والمجال العسكري.

جميع المنح الدراسية المجانية في مصر لطلاب الثانوية 2020″ منح الجامعة الأمريكية 2021 والقاهرة والنهضة وفاروس وشروط التقديم

 الحد الأدنى للقبول بكلية الطب للقوات المسلحة

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة تخفيض الحد الأدنى للقبول بكلية الطب للقوات المسلحة ليكون 96% ،بدلاً من 97%  كما كان فى تنسيق الأعوام السابقة وذلك عملاً منها على زيادة قاعدة الإختيار من الطلبة المتقدمين للإلتحاق بكلية الطب للقوات المسلحة ، وذلك لانتقاء أفضل العناصر طبقاً لمعايير القوات المسلحة .

تنسيق كلية الطب العسكري 2020

من حق كل طالب ناجح من المرحلة الثانوية سواء العامة أو الأزهرية الانضمام للكليات العسكرية، يتم تسجيل التقدم للالتحاق بالأكاديمية العسكرية عن طريق الرابط المخصص لذالك وهو https://tansiq.mod.gov.eg/Paused.aspx.

شروط القبول بكلية الطب العسكري

يوجد مجموعة من الشروط المتنوعة والمنصوص عليها من قبل الأكاديمية العسكرية، والتي لابد من تطبيقها من قبل كل الطلاب الذين يريدون التسجيل في الكليات العسكرية وكلية الطب العسكري على الخصوص وهى:-

  • أن يكون الطالب الذي يرغب في الإلتحاق بكلية الطب العسكري غير ملتحق بأي كلية عسكرية أخرى.
  • أن يكون الطالب المتقدم للالتحاق بكلية الطب العسكري مصري الجنسية، ويشترط أن يمتلك والديه الجنسية المصرية.
  • لابد من اجتياز الطالب إختبار القدرات التي يمر به قبل الإلتحاق بالكلية.
  •    أن يكون الطالب أعزب وليس متزوج، ولا يمكن للطالب الملتحق بالكلية أن يتزوج أثناء سنوات الدراسة.
  • لابد من إجتياز المرحلة الثانوية مع الحصول على المجموع المنصوص عليه من قبل الإكاديمية العسكرية للألتحاق بكلية الطب العسكري. 

اختبارات كلية الطب العسكري 2020

  • إختبار السمات:  وفيه لابد من أن يحقق الطالب أقصى معدل ممكن من الدرجات .
  • الاختبار الطبى : خلو الطالب من اى امراض مزمنة .
  • الاختبار الرياضى:  مع أداء قفزة الثقة .
  • الأختبار النفسى :  فحوصات نفسية مصممة لإعطاء «قياسات موضوعية ومعيارية لعينة من السلوك» .
  • إختبار القبول التخصصى فى التفكير المنطقي والعلمي .
  • كشف الهيئة : ويتم عرض الطالب على مجلس الكليات العسكرية .
  • العرض العام:  ويخضع فيه الطالب المتقدم لفحوصات طبية و اختبارات رياضية .

مصاريف كلية الطب العسكري عام 2020:

مصاريف كلية الطب العسكري من الأمور التي تبقى في تغير مستمر وذلك حسب الأمور المطلوبة من قبل الكلية، مصاريف كلية الطب العسكري هذا العام 2020 تقدر ب 15 ألف جنيه. 

مميزات كلية الطب العسكري

يتخرج الطالب من كليات الطب العسكري التابعة للقوات المسلحة  منها طبيب برتبة ملازم أول، ويبدأ فى الترقي  في الرتب والمناصب العسكرية بعد ذلك، كذلك يعمل خريجي كلية الطب العسكري في القوات المسلحة فور تخرجهم.

تنسيق وشروط ومميزات الالتحاق بكلية الطب العسكري المصرية 2020-2021

كلية الطب العسكري للبنات

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة بان التقديم فى كلية الطب  العسكري التابعة للقوات المسلحة  للعام الدراسي الحالي 2020-2021 سوف يكون للذكور فقط وأنه فى حالة  فتح تقدم طلبات الالتحاق فى كلية الطب العسكري للإناث سوف يتم الاعلان عنها فوراُ.

كلية الطب للقوات المسلحة 2020

تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم) فقط (من الذكور ) وكذلك تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن 95% فأكثر وألا يزيد السن في 1-11-2021 على 21 سنة.