التخطي إلى المحتوى

وجه البنك الأهلي المصري، رسالة عاجلة ومهمة إلى جميع عملائه، بعد إعلانه إجراء تعديلات فنية على خدمة «الأهلي نت» و«الأهلي موبايل»، اليوم السبت، بعد توقف طال يومًا كاملًا أمس الجمعة نتيجة تحديث جديد على نظام الخدمة.

ضرورة حذف التطبيق

وطالب البنك، عبر منشور على موقعه الرسمي، عملاء «الأهلي موبايل» أفراد وشركات بحذف الإصدار القديم لتطبيق الخدمة من الهواتف وتحميل الإصدار الجديد من متجر التطبيقات الخاص بهم سواء كان آندرويد أو متجر آبل.

تعيين كلمة السر

وبحسب الموقع الرسمي للبنك، أكد ضرورة تنزيل تطبيق آخر غير الأهلي موبايل، وهو تطبيق خاص بإصدار كلمات السر الخاصة بإجراء العمليات البنكية تحت اسم «الأهلي Token»، مضيفًا أنه على العميل تسجيل الدخول على الإصدار الجديد لتطبيق خدمة الأهلي موبايل، وسيكون باستخدام كود المستخدم وكلمة المرور الحاليين.

وتابع البنك في منشوره: “تسجيل دخول عملاء «الأهلي نت» أفراد وشركات على الإصدار الجديد سيكون باستخدام نفس كود المستخدم وكلمة المرور الحاليين، ونعلمكم أنه مع عودة الخدمة للعمل قد يواجه بعض العملاء بطئ في استخدام الخدمة بسبب زيادة الضغط عليها في وقت واحد لإجراء آخر تحديث على تطبيق الخدمة المستخدم على هواتفكم”.

وأكمل البنك: “يمكن للعميل تحميل التطبيق عن طريق تحميل تطبيق الأهلي موبايل من App Store لهاتفك الآيفون أو تحميل تطبيق الأهلي موبايل من Google Play .

البنك الأهلي يوجه رسالة عاجلة لعملائه بشأن هذا الأمر.. تفاصيل

ويذكر أن البنك الأهلي قد خاطب عملائه من خلال رسالة نصية على هواتفهم المسجل عليها حساباتهم، حيث جاء نص الرسالة كالآتي: “يرجى العلم بأنه سيتم إجراء تعديلات فنية لخدمة الأهلي نت والأهلي موبايل، وعليه لن تكون الخدمة متاحة مؤقتا يوم الجمعة 5-8-2022 من الساعة 12 صباحاً إلى 11 مساء ودون أن يؤثر ذلك على باقي خدماتنا المصرفية”.

وأوضح البنك الأهلي، أن العملاء سيمكنكم استخدام الخدمة لإتمام معاملاتهم المصرفية بسهولة وأمان تام بعد هذا التحديث، مؤكدًا أن التعديلات الفنية تتيح العديد من الخدمات المصرفية المتطورة من أي مكان وفي أي وقت مثل:

  1. -الاشتراك الذاتي لخدمة الأهلي نت/الأهلي موبايل للعملاء من الأفراد.
  2. -تفعيل تطبيق رموز الأمان (Soft Token) للعملاء من الأفراد.
  3. -استخدام المصادقة البيومترية (Face ID – Touch ID) لتسجيل الدخول.
  4. -إجراء المعاملات المصرفية عن طريق خدمة الأهلي موبايل للعملاء من الشركات.
  5. -تقديم طلب الحصول على بطاقة ائتمان غير مضمنة ومتابعة الطلب للعملاء من الأفراد.
  6. -تقديم طلب الحصول على قرض شخصي نقدي/ قرض سيارة غير مضمن ومتابعة الطلب للعملاء من الأفراد.
  7. -الاستعلام عن البطاقات المدفوعة مقدما والتحويل من (حساب/بطاقة مدفوعة مقدما) إلى بطاقة مدفوعة مقدما أخرى لذات العميل.
  8. -خدمة التحويلات المتعددة (Multiple Transfer) والتي تتيح لكم إمكانية تنفيذ أكثر من تحويل (داخلي/محلي) في خطوة واحدة وبشكل أسرع.
  9. -خدمة التحويل لمرة واحدة (بدون إضافة مستفيد).
  10. -طلب استعلام ائتماني (I-Score) وتحميله بصيغة (PDF).