التخطي إلى المحتوى

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل جديدة بشأن مسابقة الـ30 ألف معلم، مؤكدًا أن المدرسين يبذلون مجهودات كبيرة وفي احتياج دائم إلى تطوير وتدريب على التقنيات الحديثة والمناهج الجديدة لتحسين من أدائهم بالعملية التعليمية.

تدريب 200 ألف معلم

وقال طارق شوقي، خلال تصريحات متلفزة، اليوم السبت، إنه بدءً من يوم الاثنين المقبل الموافق 8 أغسطس سيتم تدريب أكثر من 200 ألف معلم على التقنيات الجديدة وعلى المناخ والتغير المناخي المتواجد في المناهج، متابعًا: “وكذلك التدريب على نوعية الأسئلة الجديدة بالعملية التعليمية”.

تحسن أداء المعلمين

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنين أنه بفضل التدريبات الجيدة والمستمرة من قبل الوزارة التي حرصت على النهوض بالقطاع التعليمي، تحسن أداء المعلمين سنة تلو الأخرى.

مسابقة 30 ألف معلم

وعن مسابقة الـ 30 ألف معلم أوضح طارق شوقين، أنه سيتم عقد امتحانات القبول للمعلمين وفقا للخطة الزمنية الموضوعة مع التنظيم والإدارة، مضيفًا أنه ثم سيحصل على النتائج، ويستكمل باقي الامتحانات والتدريبات لكي يتم تعيين 30 ألف معلم مع بداية العام الدراسي المقبل.

وكان قد كشف وزير التربية والتعليم، خلال الأيام الماضية، إجراءات الاشتراك في المسابقة حيث أكد أنه من المقرر اتخاذ البيانات بعد إغلاق باب التقديم الإلكتروني فيها على بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي https://jobs.caoa.gov.eg/

تدريب على التقنيات الجديدة.. التفاصيل الكاملة لمسابقة الـ 30 ألف معلم

وينشر موقع كورة في العارضة أبرز ملامح اختبارات القبول في مسابقة 30 ألف معلم 2022، حيث ستكون عبارة عن اختبارات أو تقييمات تحريرية إلكترونية حضورية في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وتشمل 5 مكونات :

  1. السمات شخصية والكفايات سلوكية
  2. الكفايات اللغوية (عربية وإنجليزية)
  3. الكفايات التكنولوجية والمعرفية والثقافة العامة
  4. الكفايات التربوية
  5. الكفايات التخصصية ( تخصصه الأكاديمي )
  6. وسيكون مدة الاختبار ساعتين ونصف
  7. وسكون إلكترونياً بالكامل وتصحيحه إلكتروني بالكامل لتحقيق الشفافية

وإليكم الشروط العامة لمسابقة المعلمين:

1- لا يزيد سن المتقدم عن 35 سنة في 1/10/2022.

2- الحد الأدنى للتقدير العام للمتقدم لا يقل عن (جيد).

مستندات التقديم لمسابقة المعلمين:

1- صورة ضوئية من المؤهل الدراسي وأي مؤهلات إضافية.

2- صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي.

3- صورة ضوئية من شهادة الميلاد.

4- صورة ضوئية من شهادة الخدمة العسكرية (للذكور) وشهادة الخدمة العامة (للإناث).

5- صورة شخصية حديثة مدون عليها الاسم.

6- فيش جنائي.