التخطي إلى المحتوى

القليلين فقط هم من يدركون فوائد واستعمالات قشر الموز، فتحتوي قشور الموز على المعادن، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وكذلك النيتروجين والكبريت، وهو ما يجعل منها مادة مناسبة للاستخدام كسماد للنباتات، أو لمكافحة تجاعيد البشرة أو الشعر، كما يحمي العين من الضمور البقعي وإعتام عدسة العين، وهذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة الهامة.

فوائد قشر الموز

يستخدم قشر الموز في فرد الشعر المجعد والخشن، وإليكم الخلطة الآتية: ضع في الخلاط قشر الموز مع ربع كوب من زيت الزيتون وبيضة واحدة، ومن ثم ضع الخليط لمدة ربع ساعة على شعرك، وبعدها اغسله بالشامبو والبلسم الخاص بك وستلاحظ الفرق.

كما يحارب قشر الموز علامات التقدم في السن والشيخوخة، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة القوية، ويساعد على التقليل من معدل الكولسترول الضار بالدم، مما يقلل من الإصابة بالأمراض القلبية المختلفة حيث إنه يحتوي على أفضل الفيتامينات المختلفة.

ويحتوي قشر الموز على الألياف غير قابلة للذوبان والتي تكون مفيدة لصحة الأمعاء كما أنها تعزز صحة الجهاز الهضمي وتساعد على التخلص من حالات الإمساك التي يتعرض إليها الإنسان، كما يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة، إضافة إلى فيتامين ب والذي يحتاجه الجسم للحفاظ على العناصر الغذائية المتوازنة داخل الجسم.

ويمكنك استخدام قشر الموز فرك أسنانك بقشرة الموز الطازجة من الجهة الداخلية وبعد تقشيرها فوراً ، ستلاحظ الفرق في لون أسنانك، حيث اشتهر في عالم الجمال فوائد قشر الموز في تبييض الأسنان.