التخطي إلى المحتوى

يحتضن ملعب جبريل مونتبيد معقل المستضيف الوافد قبل موسمين إلى دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى كلير، ماتش في غاية القوة والأهمية، عندما يحل حامل اللقب psg بكامل نجومه ضيفاً غليه في الجولة الأولى من البطولة الفرنسية التي انطلقت أمس الجمعة، ويسعى الفريق الباريسي بقيادة الأسطورة الارجنتيني ليونيل ميسي في تدشين أول ثلاث نقاط في مشواره نحو الحفاظ على اللقب، وتحت القيادة الفنية الجديدة بعد رحيل بوكتينيو ..

مباراة باريس سان جيرمان وكليرمونت

بعد أيام قليلة من التتويج بلقب السوبر الفرنسي على حساب نانت في تل أبيب، يفتتح بي إس جي مواجهاته في بطولته المفضلة اليوم أمام فريق صاعد حديثاً لدوري الأضواء، ويأمل النادي الباريسي في الظهور الجيد تحت قيادة جالتيه المدير الفني الجديد، والمدير الفني أوكامبوس ا الذي جاء خلفاً للبرازيلي ليوناردو، وكشفت تصحيفة ليكيب، اليوم السبت، عن سر استبعاد كريستوف جالتيه، المدير الفني لباريس سان جيرمان، مهاجمه الأرجنتيني ماورو إيكاردي من مباراة كليرمون فوت في افتتاح الدوري الفرنسي. وبحسب الصحيفة  فإن إيكاردي لم يتعرض لأي إصابة عضلية، لكن جالتيه استبعده من المباراة لأسباب شخصية، ومنحه فرصه لحل مشاكله الزوجية مع واندا نارا .

مباراة باريس وكليرمون

يفتقد فريق باريس سان جيرمان عدد من اللاعبين البارزين في مواجهته الأولى ضد كليرمون لأسباب مختلفة، وأبرز الاسماء هي “كيليان مبابي – ماورو إيكاردي – أندير هيريرا – ريناتو سانشيز – رافينيا – إدريسا جايا – دراكسلر – كورزاو – لوتيليه”، وضم الفريق الباريسي عدد من الصفقات المميزة التي سيكون لها تأثير كبير على الفريق، يأتي في مقدمتها لاعب الوسط فيتنينا القادم من صفوف بورتو البرتغالي والذي سيكون اساسياً في التشكيل الرسمي للفريق الباريسي اليوم.

تشكيلة باريس سان جيرمان اليوم

أعلنت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، عن التشكيل الرسمي الذي سيبدأ به بطل النسخة السابقة من الدوري الفرنسي مباراته الهامة ضد كليرمون، حيث سيعتمد على الأسماء التالية:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

الدفاع: سيرجيو راموس – ماركينيوس – بريسنيل كيمبيمبي.

الوسط: أشرف حكيمي – ماركو فيراتي – فيتينيا – نونو مينديز.

الهجوم: سارابيا – ميسي – نيمار.

ألتقيا الفريقان في الموسم الماضي في لقاءين فقط طوال تاريخهما، حقق باريس الفوز في كليهما بنتائج ثقيلة،  4-0 و 6-0، نظراً فإن الفريق سيكون في طريق مفتوح لتسجيل النقاط الثلاثة التي تمنحه ثقة كبيرة في مستهل مشواره بالبطولة.

مواجهة تأتيكم من قناة بي إن سبورت صاحبة حقوق النقل الحصري بتعليق عربي على النايل سات، سيوفر لكم موقعكم “كورة في العارضة” النقل الحي لها فور بدايتها مباشرة، باريس سان جيرمان هو المرشح الأول للتتويج بلقب الدوري الفرنسي، حيث يمتلك الفريق الثلاثي المرعب قيادة ميسي ونيمار ومبابي، حيث سيكون الأخير غائب عن المواجهة الافتتاحية بسبب الإصابة، وهو نفس السبب الذي لم يمنحه شرف المشاركة في السوبر الفرنسي ضد نانت.

بدأت المباراة بهجوم ضاغط من قبل الضيوف على أصحاب الأرض، وكاد ميسي أن يسجل أولى أهدافه في الدوري لولا التسرع في إنهاء الكرة على المرمى، وفي الدقيقة التاسعة اسيست من ميسي، على قدم نيمار يسجل به البرازيلي هدف التقدم لمصلحة فريقه. .