التخطي إلى المحتوى

تعتبر الجلطات الدموية من أكثر الأمراض المنتشرة بين الناس حاليا والتي يعاني منها الكثير منهم، والتي من الممكن في بعض الأوقات والحالات أن تكون خطيرة جدا، حيث أنها تنتج عن العديد من الأسباب المختلفة والمتنوعة، بالإضافة إلى أنها تؤثر بشكل سلبي جدا على صحة الإنسان ومن الممكن أنها تودي بهلاكه فى بعض الأحيان، لذلك يتسائل الكثير من الناس عن أهم وأبرز العلامات التي تكشف الإصابة بالجلطات الدموية المميتة، وسوف نوضحها لكم من خلال مقالنا هذا عبر السطور القليلة القادمة.

الأعراض التي تظهر عند الإصابة بالجلطات الدموية

  • العمى الجزئي

في الغالب ما يكون فقدان الرؤية الغير مؤلم في إحدى من العينين إشارة على انسداد الشريان المركزي داخل الشبكية، وتعد هذه حالة طبية طارئة وخطيرة، وبشكل خاص إذا كانت لديك بعض من الأعراض مثل الدوار ومشاكل في الحفاظ على عملية التوازن، لهذا السبب إذا لاحظت إحدى من هذه العلامات، من الأفضل لك هو زيارة الطبيب في أسرع وقت ممكن، لأنها من المحتمل أن تكون مميتة في حالة لم يتم معالجتها بشكل سريع.

  • القيء

قد يكون القيء في بعض الأحيان علامة على وجود جلطة دموية داخل البطن، وتسمى هذه الحالة بـ إقفار المساريق، وغالبا ما تكون مصحوبة بألم شديد في منطقة البطن، و في حالة عدم حصول الأمعاء على كمية وفيرة من الدم يعاني المريض  من الغثيان حتى وجود دم في البراز.

  • ظهور خطوط حمراء في الجلد

في حالة ملاحظة ظهور أي خطوط أو علامات حمراء بشكل مفاجيء على طول عروقك؟ أو الشعور بالدفء عند لمسها؟، قد لا يكون هذا كدمة طبيعية، ولكنها تحتاج إلى عناية طبية في الحال.

  • وجود تورم في أحد الأطراف

في حالة أنك قمت بملاحظة أحد كاحليك قد أصبح منتفخا، فقد يكون هذا من ضمن أعراض التحذير للإصابة بجلطة دموية، وتعد هذه الحالة طارئة، حيث تتحرر الجلطة في أي وقت وتصل إلى أحد من أعضائك.