التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد المرحلة الأولى من التنسيق والتقديم للجامعات والكليات لعام 2022، مؤكدة أن قوائم مؤسسات التعليم العالي المعتمدة في جمهورية مصر العربية تضم قوائم الجامعات والمعاهد؛ في إطار توعية أولياء الأمور وأبنائهم الطلاب بالمؤسسات المُعتمدة.

ومن جانبه، قال عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن قوائم الجامعات والمعاهد المعتمدة داخل جمهورية مصر العربية في إطار توعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات حتى لا يقعوا في عمليات نصب من قبل الكيانات الوهمية التي تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص وتمنح شهادات وهمية غير مُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

وتابع: لجان الضبطية القضائية بالوزارة تعاونت مع الجهات المعنية لتكثف حملات أمنية مشددة خلال الفترة الحالية، لضبط أي كيانات وهمية تدعي أنها معتمدة من المجلس، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها والتنسيق مع المحافظين لإغلاق هذه الكيانات بشكل فوري.
وأهابت الوزارة، بوسائل الإعلام المختلفة نشر قوائم مؤسسات التعليم العالي المُعتمدة؛ لتعريف أولياء الأمور والطلاب بها خلال هذه الفترة الهامة التي تتزامن مع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2022/2023.
وأوضحت الوزارة، في بيان، اليوم الجمعة، أنه تم تخصيص الإيميل التالي لاستقبال البلاغات ضد الكيانات الوهمية: [email protected] ، مضيفة أنه يمكن للطلاب متابعة كافة أخبار التنسيق للجامعات والمعاهد خلال الفترة المقبلة، من خلال ما يُنشر من بيانات رسمية تصدر عن المركز الإعلامي للوزارة بوسائل الإعلام المختلفة، وما يُنشر على الموقع الإلكتروني وحسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي التالية:
● الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
http://mohesr.gov.eg
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)
https://www.facebook.com/MOHESREGYPT
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (الإنستجرام)
https://www.instagram.com/mohesregypt
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)

 

تعرف على موعد تنسيق وتقديم الكليات في مصر 2022 | القائمة الكاملة