التخطي إلى المحتوى

منذ زمن بعيد كان استخدام الهاتف المحمول فقط للمكالمات سواء الاتصال او الاستقبال لهذا كان لا يوجد شكوى من المستخدمين بشأن نفاذ البطاريه ولكن مع تطور التكنولوجي السريع الذي أصبح فيه الآن ومع وجود إصدارات مختلفة من الهواتف المحمول ما بين الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد أو الهواتف التي تعمل بنظام الآي أو إس وهي هواتف الآيفون

و عادة ما يكون هناك شكوى دائمة من مشغلين ومستخدمي هواتف الآيفون بسبب نافذه البطارية سريعا الأمر من يملك هاتف آيفون دائما متصل بالكهرباء لكي يقوم بشحن البطاريه قبل نفاذها للاستمرار في استخدام الهاتف الخاص به ولكن هل يوجد طريقة صحيحة للشحن قد تقلل من هدر استخدام البطارية!؟ هذا ما سوف نتحدث عنه خلال السطور القادمة لذلك الموضوع.

نصائح شركة أبل لشحن هواتف الآيفون

من المعروف أن العمر الافتراضي للبطارية وقوتها تقل بمرور الزمن ولكن هناك بعض النصائح التي يمكن أن تقلل من ذلك وهي على النحو التالي:

  • أولا يجب عند شحن الهاتف أزالته من الجراب الواقي له من الكسر لأن ذلك الجراب يعمل على تسخين الهاتف بما يؤثر على البطارية وعلى عمرها الافتراضي على المدى البعيد.
  • ثانيا يجب إبعاد الهاتف عن مصادر الحرارة لأن ذلك من أكثر ما يهلك البطارية لذلك يجب وضعه في مكان بعيد عن أي حرارة سواء كانت مرتفعة أو منخفضة.
  • ثالثا يجب استخدام خاصية السطوع التلقائي للهاتف لأن هذا يقلل من هدر البطارية بينما السطوع العشوائي يستهلك البطارية بصورة كبيرة.
  • رابعا استخدام وضع توفير الطاقه وهذا الأنسب في حال كان الشخص يستخدم الهاتف الخاص به في امور هامه فقط وهذا من شأنه أن يعمل على زيادة توقيت عمل البطارية عما كانت من قبل.