التخطي إلى المحتوى

الكثير من البنات والنساء يعانون من مشاكل في البشرة، كحب الشباب أو البثور والتجاعيد وغيره من المشاكل المختلفة، لذلك يبحث العديد من الفتيات بطريقة فعالة للتخلص من تلك المشكلة التي تسبب لهم الاحراج في العديد من المواقف، وسوف نوفر لكم في هذا المقال طريقة بعيدة عن الماسكات أو الكريمات المعتادة، عن طريق بعض التمارين البسيطة كاليوغا.

وضعية سارفانجاسانا

وتعرف عامة تلك الحركة بوضع الكتف، حيث تقومي بقلب جسمك ورفعه، ويكون وزن جسمك كله محمل على كتفك، والساقين في أعلى.

فتلك الحركة تقوم لتحسين وزيادة الدورة الدموية في وجهك، كما تساهم على تخليصك من البثور والتجاعيد في الوجه، والحصول على بشرة نضرة وصحية.

وضعية المثلث

تعرف تلك الوضعية أو التمرين بالمثلث، لان الجسم يكون في شكل المثلث، وهذه الوضعية تساعدك في استطالة منطقة الصدر وتفتح الرئتين.

بالتالي تزيد من كمية الأكسجين التي تغذي البشرة وجميع اجزاء الجسم، مما تعمل على معالجة كافة مشكلات البشرة.

ويتم عمل تلك الوضعية عن طريق الوقوف على الأرض مع ابعاد القدمين عن بعض، ثم تقومي بلف جسمك وتحاولي أن تلمسي الأرض بكف يدك، بينما يكون كل يدك الأخرى مرفوعة في الهواء متوجها إلى أعلى.

وضعية الكوبرا

قومي بتنفيذ تلك الوضعية عن طريق الاستلقاء على بطنك على الأرض، ثم قومي بفصل الساقين عن بعض، وشدي اليدين من غير الانحناء، ثم قومي برفع جزئك العلوي، حتي يكون شكلك مثل الكوبرا من بعيد.

ويذكر أن تلك الوضعية مشتهرة كثيرا في تمارين اليوغا، حيث أنه تقوم بتقليل التوتر والتعب، كما تساهم في طرد كافة السموم من الجسم وعلاج البشرة من البثور والتجاعيد.