التخطي إلى المحتوى

اليوم الخميس الموافق السابع من يوليو 2022 يؤدي طلاب الثانوية العامة أمام اللجان على مستوى محافظات مصر كافةً امتحان اللغة الأجنبية الأولى، وهو اليوم الأخير لامتحانات الثانوية العامة قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، على أن يعودوا بعد إجازة العيد لاستكمال الامتحانات في الثانوية العامة، كما يؤدي الطلاب المكفوفين بالثانوية العامة اليوم امتحان اللغة الأجنبية الثانوية ورقة أولى، واللغة الأجنبية الثانية ورقة ثانية.

امتحانات الثانوية العامة 2022

هذا ويؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة في مدارس المتفوقين امتحان مقاييس المفاهيم الجيولوجيا ومقاييس المفاهيم في الرياضيات التطبيقية.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أوضحت أن عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة قد بلغ عددهم هذا العام 707.992 طالب وطالبة للشعبتين العلمي والأدبي.

حيث يؤدي الطلاب الامتحانات في 2089 لجنة في كل القطاعات على مستوى الجمهورية.

وقد أشارت الوزارة إلى أهمية الالتزام بجميع الضوابط والأحكام الخاصة بالامتحانات، والتي قامت الوزارة بالإعلان عنها مسبقًا.

كتيب المفاهيم في امتحان الثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كتيب المفاهيم يتم توزيعه على اللجان بامتحانات الثانوية العامة قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، وقد أشارت إلى أهمية عدم الكتابة على كتيب المفاهيم، ليتم تسليمه للمراقبين بعد الانتهاء من الامتحان بصورة يومية.

وقد أكدت الوزارة على أن الطالب عير مسموح له بالخروج من اللجنة بكتيب المفاهيم، إلى جانب ذلك فقد أكدت على عدم دخول الطلاب اللجان بأجهزة إلكترونية سواء موبايل أو سماعات.