التخطي إلى المحتوى

صرف 8 أشهر دفعة واحدة لتلك الفئة المقصودة، فقد كانت الحكومة قد أقرت لفئة من الموظفين بأحقيتهم في صرف معاشات كانوا لم يتمكنوا من صرفها لفترة حوالي سنتين، لذلك قررت في هذا الشهر أن تقدمها لهم على هيئة مستحقات 8 أشهر تعويضًا لصبرهم طوال تلك الفترة الطويلة، على أن يعاد كل فترة صرف جزء من المستحقات حتى يحصلها مستحقيها جميعًا.

صرف 8 أشهر دفعة واحدة لتلك الفئة في إجازة عيد الأضحى

من المعلوم أن المصارف لا تعمل في الأعياد، وعليه فقد تم تحديد نهاية الشهر لصرف تلك المستحقات، ولكن هذه المبالغ مخصصة للعاملين بالمؤسسات الصحفية، أو الذين كانوا يعملون فيها قبل تقاعدهم، فهم الفئة التي تأخرت مستحقاتها لفترة طويلة، لذا لزم التنويه بقرب الصرف.

كذلك كانت الحكومة قد قررت صرف تلك المستحقات خلال هذه الأيام تزامنًا مع دخول عيد الأضحى، بسبب مراعاة المواطنين، ورغبتهم في شراء ما يريدون، أو حتى الانتقال لزيارة الأحبة، مع الغلاء الذي يعانيه الجميع على صعيد عالمي.

موعد صرف معاش يوليو 2022

صرف 8 أشهر دفعة واحدة لتلك الفئة
صرف 8 أشهر دفعة واحدة لتلك الفئة
  • من كان يقرر له معاش فوق 1000 حتى 2000 جنيه لزم عليه التواجد بالمكاتب يومي 1، 2 من كل شهر للقبض.
  • ومن كانت مقرراته فوق 2000 وتحت 3000 خصصت له الأيام الثالث والرابع.
  • بينما من كان فوق 3000 جنيه فيخصص لهم اليوم السادس من الشهر.
  • بينما من لم يأت لتسلم مستحقاته خلال الأيام الأوائل يمكنه الحضور يوم 7 لصرف مستحقاته من مكتب البريد.

صرف 8 أشهر من المعاش دفعة واحدة

كانت هذه القيمة المقرر صرفها نهاية الشهر تعويضية أكثر منها صرف مستحقات، نظرًا لأن هذه المستحقات قد تأخرت بشكل كبير، فتسهيلًا على المواطنين تمت مراعاة احتياجاتهم وتجميع المبالغ المصروفة.

وقد أثر هذا القرار داخل المؤسسات الصحفية مما نشر أجواء السعادة والفرحة بذلك، فقد طال الصبر، وها هم الموظفين قد نالوا ما يستحقونه مقابل جهدهم وفناء أعمارهم في تلك المؤسسات.