التخطي إلى المحتوى

تجميد الخبز بهذه الطريقة يسبب السرطان ففي عصرنا الحالي يتم الاحتفاظ بمعظم أنواع الطعام بالفريزر، فحتى ربات المنازل لم يصبحن متفرغات لجلب الطعام الطازج وطهوه، وأصبحن يحتفظن بأنواع وألوان من الخضر خاصةً التي ينتهي موسمها بسرعة كي يطهينها وقتما يرغبون فيها، ولكن الأهم من كل ذلك هو الخبز، فهو أيضًا يُحتفظ به مجمدًا كي لا يتعفن بسرعة، خاصةً للكميات التي يفترض أن تكفي عدة أيام، فما الخطر من وراء تلك العادة وكيف يمكن تفادي الضرر المحتمل؟

تجميد الخبز بهذه الطريقة يسبب السرطان كيفية الاحتفاظ بالخبز بطريقة صحيحة

من الممكن أن تتمكني من الاحتفاظ بالخبز وتجميده مع عدم القلق من أي ضرر صحي عليك وعلى أسرتك جراء ذلك، ولكنك ستحتاجي لتوفير الشروط التالية:

  • إن أمكنك جلب الخبز حسب استهلاكك اليومي بحيث لا يتبقى منه شيء آخر اليوم فنفذي ذلك، فالخبز الطازج أكثر صحة من المجمد، او حتى الموضوع بالثلاجة.
  • إن كان لا بد من تجميده فلا تنتظري جفافه ثم تضعيه بالفريزر، بل اجلبيه ورصيه منسقًا في كيس ثم ضعيه بالفريزر.
  • لا تضعيه بجوار اللحوم والأسماء بالفريزر، وليس هذا لضرر، بل لأنه سيمتص الرائحة ويصبح زفرًا.
  • احتفظي به في كيس مناسب، وضعيه منظمًا ولا تحشريه وسط زحام المأكولات المجمدة كي لا يتشوه.

لماذا تم اعتبار تجميد الخبز خطرًا على الصحة؟

تجميد الخبز بهذه الطريقة يسبب السرطان
تجميد الخبز بهذه الطريقة يسبب السرطان

يصبح التخزين بالتجميد خطرًا عندما تضعي الخبز لمدة تتجاوز 3 أيام بالفريزر، وذلك لطبيعته، كما أن الخطر يتزايد إن كنت تستخدمي الأكياس العادية لتخزينه، لأنه يتفاعل معها مما يحول النشا فيه لسكريات، مسببًا رفع فرص الإصابة بالنزلات المعوية.

إن كنت تضعي الخبز في الفريزر وهو ما زال ساخنًا فإن هذا هو أسوأ ما قد تفعلين، فسيتفاعل أولا مع الأكياس، ومن ثم يتفاعل مع البرودة والحرارة سويًا وينتج مشكلة صحية كبيرة تظهر على المدى البعيد، لذًا توقفي عن ذلك فورًا.