التخطي إلى المحتوى

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعية ، السيد “محمد القرش”، بأن الحكومة المصرية متمثلة في الهيئات التابعة لوزارة الزراعة قد بدأت بالفعل في ضخ كميات كبيرة من اللحوم بأسعار مخفضة ولا تقبل المنافسة داخل المنافذ المتحركة والثابتة على مستوى الجمهورية، وهذا من أجل ضمان توفر اللحوم بمختلف أنواعها أمام المواطنين قبل دخول عيد الأضحى المبارك خلال الساعات المقبلة.

قرار عاجل من الحكومة يخص أسعار اللحوم

أشار “القرش” في تصريحات إعلامية إلى كون وزارة الزراعة بدأت تضح كميات من اللحوم بأسعار مخضة للمواطنين داخل أكثر من 170 منفذ ثابت وكذلك عدد كبير من المنافذ المتحركة على مستوى الجمهورية، مشددًا على كون أسعار اللحوم تبدأ من 64 جنيه للجومس الحي، ونحو 75 جنيه بالنسبة للضآن.

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، بان هناك عدة إجراءات قامت بها مديريات الطب البيطري، من أجل حماية المواطنين والتأكد من سلامة اللحوم الموجودة في الأسواق قبل عيد الأضحى المبارك، وعلى رأسها إجراءات المراقبة على الشوادر في جميع المحافظات.

الحكومة تطمئن المواطنين قبل دخول عيد الأضحى

وخلال تصريحاته الإعلامية، أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، بان الأخيرة قد أصدرت توصيات إلى كل مديريات الزراعة ومديريات الطب البيطري بشأن ضرورة تشكيل لجان متابعة على مدار الساعة في مختلف الأسواق والشوادر، والتأكد من كون اللحوم الموجودة في السوق سليمة وصالحة للاستخدام الآدمي.