التخطي إلى المحتوى

من المشاكل التي تواجه ربات البيوت أثناء عمل الكبدة هو ريحة الزفارة، بحثون عن بعض المكونات البسيطة التي سوف تخلصنا منها، خاصة أن الكبدة من الاكلات المميزة، التي يمكن عملها بعدة طرق مختلفة ومنها طريقة عملها بالبصل أو عملها بأي طريقا أخرى .

* التخلص من زفارة الكبدة :

1)استخدام مجموعة كبيرة من التوابل توجد مجموعة من التوابل التي تكون في غاية الأهمية والتي في الأغلب نستخدمها في التخلص من الرائحة، ولكن في البداية لا بد أن تقوم بتقطيع الكبدة بشكل تام ونضع عليها التوابل مع عصير الليمون وتكون التوابل هي الكمون مع الملح، كما أنه فيما بعد نترك هذا الخليط فترة من الوقت حتى يتخلص من الرائحة الموجودة به وهذه الطريقة تكون مجربة .

2)  الا تقوم بغسل الكبدة بشكل كبير حيث أنه في هذه الحالة سوف تفقد القيمة الغذائية الموجودة بها ولكن يكفي أن يتم غسلها مرة واحدة واضافة ملعقة من الخل عليها، ووضع كوب من الحليب عليها ويتم تقطيعها الى قطع صغيرة مناسبة الوجبة، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق للتخلص من رائحة الزفارة الموجودة بها.

وفي النهاية يمكنك استخدام أي طريقة من الطرق الموضحة في المقال والتي تكون في غاية الأهمية حتى يمكنك عمل الكبدة فى المنزل بدون خطوات كبيرة، والتخلص من الرائحة التي كان يعاني منها البعض.