التخطي إلى المحتوى

من السهل اكتساب الوزن مقارنة بفقدانه، يكفي أن تأكلي الوجبات السريعة، اتباع نظام غذائي غير متوازن ولديك نظام حياة مضطرب. أما عملية إنقاص الوزن مهمة صعبة للكثير، تجبر على اتباع أنظمة غذائية معقدة واللجوء إلى تدريبات مكثفة، كما أنها تسبب للعديد صداعاً مؤلماً.

*القرفة :

القرفة من التوابل اللذيذة المذاق التي يجب تضمينها في النظام الغذائي للحصول على معدة مسطحة. فوفقاً لدراسة نشرت في مجلة الأيض Metabolism ، القرفة فعالة في محاربة السمنة، حيث إن نتائج الأبحاث العلمية أثبتت أنه  بفضل الدهيد (سينمالدهيد) الموجود في القرفة، فإن هذا التابل يعمل بشكل كبير على الخلايا المسؤولة عن تخزين الطاقة على شكل دهون في الجسم (الخلايا الشحمية)، كما أن القرفة تحفز عملية التمثيل الغذائي للدهون وذلك بزيادة درجة حرارة الجسم، الأمر الذي يدفع الجسم إلى حرق المزيد من الدهون في عملية الإحماء.

* العسل والماء :

العسل من السكريات السريعة، يكبح الشهية لفترة قصيرة، مناقضاً بذلك القرفة التي لها تأثير يدوم فترة أطول. وبناء عليه، فإن استخدامه قد يكون مفيداً لتحسين الأيض وعملية الهضم، كما أنه بديل جيد للسكر الأبيض وهو المكون الذي قد يؤثر على معدل السكر في الدم في حال الإفراط في تناوله، لذا، استهلاك العسل بكميات مساوية للسكر الأبيض يقلل حصتك من السعرات الحرارية، وبالتالي تقليل مخاطر زيادة وزنك.