التخطي إلى المحتوى

يحتضن ستاد السلام الدولى بالقاهرة مواجهة لا تقبل القسمة على أثنين، ضمن مباريات اليوم في نصف نهائي كأس مصر، في التجربة الأولى للمدير الفني الجديد ريكاردو سواريش الذي تسلم مهامه الخميس الماضي، وذلك مساء السبت في التاسعة مساءاً لتحديد الطرف الثاني للقاء النهائي، وملاقاة نادي الزمالك على اللقب في الحادي والعشرون من يوليو الحالي على ملعب القاهرة،

مباراة الاهلي وبتروجيت

أعلنت لجنة التحكيم في الاتحاد المصري، بقيادة عصام عبد الفتاح، عن طاقم حكام ماتش الأهلي وبرتوجيت، وتم تعيين محمود ناجي كحكم للساحة، ويساعده الثناي هاني عبد الفتاح، وأحمد التلاوي، وعاطف حسين كحكم رابع، وطارق مجدي حكماً رئيسياً في غرفة الفار، وكان لاعبو القلعة الحمراء قد نجحوا في بلوغ تلك المرحلة، بعد الفوز على بيراميدز تحت قيادة المدرب المؤقت سامي قمصان،

اختتم الأحمر استعداداته لمواجهة بتروجيت في نصف نهائي الكأس تحت قيادة المدير الفني البرتغالي الجديد، وركز خلال المران الأخير على بعض الجمل البسيطة، ومحاولة استعادة اللاعبين كامل طاقتهم بسبب ضغط المباريات، خاصة لقاء سموحة الأخير، الذي خسره الفريق بثلاثية مقابل هدفين في الدوري المحلي،في الجانب المقابل رفض الاتحاد المصري قيد بعض اللاعبين من مواليد 2003 في القائمة التي تخوض المباراة بداعي انتهاء المسابقة الخاصة بهذا السن… ماتش الأهلي اليوم.

مباراة الاهلي بث مباشر

ويترقب جماهير القلعة الحمراء بشغف كبير، الظهور الأول لسواريش، وكيف سيكون شكل الفريق التكتيكي في مواجهة سيودع الخاسر فيها المنافسة، بينما يذهب الفائز إلى النهائي ضد الزمالك،حيث كانوا اللاعبون في قمة تركيزهم في الساعات الماضية، لمحاولة إثبات وجودهم أمام المدرب الجديد، الذي تنتظره مهام صعبة في وقت قصير، لعل أهمها بطولتي الكاس والدوري المحلي الذي جرد منه النادي في الموسم الماضي لمصلحة الفارس الأبيض. الاهلي وبتروجيت الآن.

تشكيلة الاهلي ضد بتروجيت موحة اليوم

وقبل مباراة الاهلي وبتروجيت ، رجحت أغلب الصحف المصرية، أن تشهد تشكيلة الأهلي اليوم ضد فريق البترول مفاجآت بالجملة، حيث سيبدأ الحارس مصطفى شوبير اساسياً بدلاً من محمد الشناوي، وسيكون كريم فؤاد على الجهة اليمنى بدلاً من محمد هاني، وإليكم التشكيل المتوقع:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي.خط الدفاع: كريم فؤاد، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف (رامي ربيعة)، علي معلول.لاعبا الارتكاز: عمرو السولية وأليو ديانج.خط الوسط المتقدم: طاهر محمد طاهر، محمد مجدي “أفشة”، حسين الشحات (صلاح محسن).

حارس المرمى: محمد الشناوي
الدفاع: كريم فؤاد ، أيمن أشرف ، ياسر إبراهيم ، علي معلول.
خط الوسط: عمرو السولية ، حسين الشحات، محمد مجدي قفشة ، أليو ديانج
المهاجمون: طاهر محمد طاهر، محمد شريف

تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الاهلى وبتروجيت اليوم السبت فى الدورى المصرى، الذي يسبقه ستوديو تحليلي لمدة نصف ساعة يتواجد به كوكبة من ألمع نجوم التحليل في الكرة المصرية، وتطمح الجماهير الأهلاوية في بلوغ النهائي الثاني لهذا الموسم، بعد خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الوداد، وضرب موعداً مع الغريم التقليدي نادي الزمالك في نهائي كأس مصر المؤجل من الموسم الماضي.

الأهلي اليوم

بث مباشر ماتش الأهلي الآن yalla shoot، وشهدت نتيجة أخر مواجهة للأحمر ضد سموحة منذ أقل من 72 ساعة، خسارة كبيرة في الجولة 23 من الدوري، حيث كان الفريق مهزوماً بثلاثية نظيفة، قبل أن يقلص الفارق بهدفين، لذا ستكون مواجهة الليلة بمثابة مصالحة للجماهير التي تريد الاطمئنان على مستقبل الفريق تحت قيادة سواريش.

أوضح موقع “يلا كورة” أن النادي الأهلي بقيادة المدير الفني البرتغالي سواريش، سيعتمد على محمد شريف كمهاجم وحيد في الأمام، حيث سيلعب بطريقة 4-5-1 مع تقدم ظهيري الجنب، في محاولة لخلخلة دفاعات الفريق البترولي، الذي ينتظر أن يتموقع في الخلف بشكل مكثف واللعب على الهجمات المرتدة السريعة، مستغلاً تقدم مدافعي الأهلي للأمام.

ويطمح النادي الأهلي بقيادة مدربه الجديد، في تخطي المرحلة الصعبة التي يمر بها نادي، دون خسارة مزيد من الأهداف، ولعل مواجهة بتروجيت اليوم، ستكون بداية لمرحلة انتقالية جديدة، والعودة إلى المدرسة البرتغالية في التدريب، التي أثبتت نجاحها في مصر، بعد قدوم مانويل جوزيه إلى الأهلي في مطلع الألفية الجديدة.

عبر المدير الفني لنادي بتروجيت، عن صعوبة مواجهة الأهلي اليوم، وبرر ذلك بإن هناك العديد من العوامل التي تزيد من مهمة فريقه صعوبة، أهمها الغيابات، بالإضافة للمدير الفني الجديد للنادي الأهلي، حيث قال أن جميع اللاعبين سيحاولون إبراز كامل قدرتهم أمامهم، لاستحقاق مكان أساسي بالفريق، هذا بخلاف التميز الذي تحققه المدرسة البرتغالية في مجال التدريب، لكنه أكد في الوقت ذاته، انه درس الخصم بشكل جيد خلال مباراتيه السابقتين ضد براميدز في الكأس، وسموحة في الدوري، واصبح جاهزاً لخوض المواجهة.

قبل ساعة من انطلاق مشاهدة ماتش الأهلي وبتروجيت، وصل لاعبو الفريق االأول لكرة القدم تحت قيادة ريكاردو سواريش إلى ملعب السلام، في حافلة وسط تأمين من قبل قوات الأمن، قبل دقائق من انطلاق المواجهة التي يترقبها نادي الزمالك لمعرفة من سيلاقيه في النهائي يوم 21 يوليو القادم.

أعلن منذ قليل التشكيل الرسمي لنادي الأهلي وبتروجيت، والتي لم تشهد مفاجآت كثيرة، ولحظات، وستقوم قناة أون تايم سبورت hd  بنقل أحداث المواجهة مباشرة عبر شاشتها بشكل حصري، وسنتابع معكم بالصوت والصورة من خلال إضافة رابط يوتيوب للقاء من القناة بتعليق عربي وجودة عالية.

بدأت مباراة الأهلي وبتروجيت بهجوم من النادي الأهلي على مرمى الخصم، لكن دون خطورة في الدقائق الأولى، لكن ظهر من خلال الأداء أن البرتغالي  سواريش سيعتمد على التنوع في بناء الهجمات من العمق والأطراف.

الاهلي يلا شوت

بدأ النادي الأهلي الشوط الأول مخاجماً بكل عناصره، ومن كرة رائعة وتسديدة متقنة، نجح لاعب الوسط الدولي محمد مجدي آفشة من تسجيل هدف الأهلي الأول في الدقيقة السابعة، بعدها واصل الأهلي الضغط لتسجيل مزيد من الأهداف، وإنهاء الامور مبكراً لكن لاعبوه فقدوا التركيز في إنهاء الكرات حتى الدقيقة 20.

نجح الشناوي في التصدي لكرة جزاء قبل نهاية الشوط الأول، ليبقي فريقه متقدماً بهدف دون رد.