التخطي إلى المحتوى

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى تغيير الهاتف الخاص به من وقت لآخر، وذلك لأسباب مختلفة أبرزها هو شراء هاتف جديد، حيث نجد أن سوق الهواتف الذكية يتميز بالتجديد المستمر وذلك بشكل نصف سنوي، لذا فنجد أن هناك رغبة في التخلص من الهاتف القديم مقابل وشراء هاتف جديد لأسباب متعددة، وذلك للحصول على التقنيات الأحدث التي تتضمنها الهواتف الجديدة مثل الكاميرا ذات دقة عالية أو مساحة تخزين أعلى، وعلى الرغم من ذلك فنجد أنه من الضروري حماية البيانات على الهاتف القديم وذلك ليكون المستخدم في أمان، وسوف نرصد كيفية حمائم الهاتف القديم قبل التخلص منه.

النسخ الاحتياطي للهاتف

طريقة النسخ الاحتياطي للهاتف يمكن أن يتم اللجوء إليها في حالة الرغبة في الحصول على نسخة من الملفات الهامة الموجودة على الهاتف القديم مثل الصور أو ملفات الموسيقى، حيث إنه يمكن أن يتم نسخ الملفات القديمة احتياطيًا إلى بطاقة ذاكرة، أو من خلال العمل على تخزين تلك الملفات عبر الإنترنت باستخدام أحد التطبيقات السحابية المخصص لذلك.

أهم الخطوات لضمان حماية بياناتك الشخصية قبل التخلص من الهاتف القديم

أهم  الخطوات لضمان حماية البيانات قبل التخلص من الهاتف القديم

ويمكن حماية البيانات الخاصة بالهاتف القديم قبل التخلص منه من خلال بعض الخطوات وهي على النحو التالي.

  • يجب أن يتم اختيار تسجيل الخروج من جميع الحسابات، وذلك من خلال اختيار التوجه إلى الإعدادات وإزالة الحسابات التي سجلت دخول إليها.
  • بالإضافة إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بالهاتف.
  • كما يجب أن يتم إلغاء الاتصال بالأجهزة، وذلك من خلال إلغاء الاتصال بين البلوتوث في الهاتف القديم مع الإكسسوارات مثل سماعات الرأس.
  • بالإضافة إلى ضرورة ازالك بطاقات الهاتف، حيث تحتفظ بطاقات SIM بجهات الاتصال وتحتفظ بطاقة الذاكرة بنسخة من الصور والملفات.
  • ومن الأفضل أن يتم اختيار إجراء ضبط مصنع للهاتف.