التخطي إلى المحتوى

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ويبدأ بعض الأشخاص في ذبح الأضاحي سواء في المجازر التي أعلنت عنها الحكومة، أو في الشوارع الأمر الذي يترتب عليه ترك بعض المخلفات والدماء في الشوارع، لذا تسعى الحكومة إلى فرض الغرامات والعقوبات حال ارتكاب تلك الأفعال.

عقوبة الذبح خارج المجازر

وأعلن محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، فرض عقوبات على مرتكبي ذبح الأضاحي في الشوارع، مشددا على أنه سيتم تحرير محاضر لهم إلى جانب فرض غرامات التي سيتم تقديرها على حسب حجم المخالفة التي تم ارتكابها، موضحا أن تلك الغرامات ستصل إلى 10 آلاف جنيه.

فتح جميع المجازر أمام المواطنين طوال أيام العيد

وشدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على أنه سيتم فتح جميع المجازر بالقاهرة وهي: “الآلي – السلام – جيركو – الممتاز – طرة – حلوان” لاستقبال أضاحي المواطنين وذبحها مجانًا، مشددا على أنها ستكون مفتوحة طوال أيام العيد، حتى لا يضطر المواطنون لذبح الأضاحي في الشوارع، حفاظا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة، وللتأكد من سلامة اللحوم.

حظر إقامة الشوادر لبيع الأضاحي في الشوارع

وشدد محافظ القاهرة على أن سيتم حظر إقامة الشوادر لبيع الأضاحي الحية للمواطنين، موضحا أنه لابد من الحصول على ترخيص من الجهة المختصة لإقامة تلك الشوادر، مشددا على أنه سيتم التعامل بحزم مع من تسول له نفسه إقامة تلك الشوادر في الشوارع العامة، الأمر الذي يترتب عليه إعاقة حركة المرور أمام المارة.

عقوبات رادعة لمنع ذبح الأضحية في الشوارع
عقوبات رادعة لمنع ذبح الأضحية في الشوارع

وكلف اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة هيئة نظافة وتجميل القاهرة بضرورة تحرير محاضر لمن يقوم بذبح الأضاحي في الشوارع إلى جانب رفع المخلفات أولا بأول، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات في كل حي لتلقي شكاوى المواطنين -حال قيام أحد الأشخاص بذبح بعض الأضاحي في الشوارع- والعمل على حلها فورًا، والاتصال على الخط الساخن للهيئة العامة للخدمات البيطرية 19561..