التخطي إلى المحتوى

تزايد البحث من قبل المعلمين عن عنوان شروط الترشح للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لترقي المعلمين 2022 – 2023، خلال الساعات القليلة الماضية على محركات البحث، وذلك لمعرفة إذا كانوا يستفون تلك الشروط ليحصلوا على ترقيتهم وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أم لا، وذلك باستخراج شهادة الصلاحية اللازمة لترقية المعلمين، بعد أن أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين عن فتح باب الترقي للمعلمين ووضع ضوابط الترقي للعام الدراسي 2022 -2023، وخلال السطور التالية سوف نسرد شروط الترشح للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة.

شروط الترشح للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لترقي المعلمين 2022 – 2023

قالت الأكاديمية المهنية للمعلمين في بيان صدر عنه، بخصوص الشروط اللازمة للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لترقية المعلمين 2022/2023، حتى يتم الترشح للترقي إلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها سوف تكون كالتالي:

الأكاديمية المهنية للمعلمين
الأكاديمية المهنية للمعلمين
  • يجب أن يمر 5 سنوات في ممارسة العمل الفعلي على الأقل في الوظيفة الأدنى مباشرة من وظائف المعلمين في تمام تاريخ 2022/12/31.
  • كما نوهت إلى أنه يجب أن يحصل المرشح مرتبة فوق متوسط على تقرير تقويم أداء على الأقل، خلال سنتين سابقتين قبل أن يتم النظر في الترقية وهما تقرير الكفاية للأعوام 2021/2020، و2020/2019.
  • ويشترك أن يكون المرشح للترقية لازال على رأس العمل، على ن تسأل المدارس والإدارات التعليمية عن التحقق من ذلك.
  • كما أكدت الأكاديمية على أنه يجب التنبيه على مديري المدارس، ومديري الإدارات التعليمية التي تقع في نطاق المديرية بضرورة أن يستوفي الشروط اللازمة الخاصة بتوقيع كافة شاغلي الوظائف أو ما يقابلها، قبل بدء إجراءات الترشح اللازمة للترقية.
  • أعلنت الأكاديمية عم أنه يجب التنبيه على مسئولي الحكومة الإلكترونية في المدارس التعليمية والإدارات التعليمية أن يدخلوا على وزارة التربية والتعليم لمراجعة، في بوابة مركز المعلومات، التابع لشاغلي وظائف المعلمين.
  • وأكدت وزارة التربية والتعليم على أنه هناك استثناء لشاغلي وظائف المعلمين للمصابين بمرض مزمن من بعض الإجراءات، ومنها الاختبارات والتدريبات الخاصة بشهادات الصلاحية، ليتمكنوا من أن يحصلوا على أمر تنفيذي معتمد وصادر من شؤون العاملين بالمديرية، الخاصة بإثبات الإجازة مرضية بنصف أجر أو بأجر كامل، حتى يتم إثبات مرضه المزمن بأوراق طبية معتمدة تدل على مرضهم من الجهات المختصة الحكومية.