التخطي إلى المحتوى

تعتبر البواسير واحدة من الأمراض التي يعاني منها عددٍ كبير من الأشخاص، والتي قد تكون مؤلمة ومن ثم تبدأ عملية البحث في الحصول على طريقة فعالة لكي يتم علاجها بطريقة آمنة، حيث دائما ما يتم اللجوء إلى العمليات الجراحية، فيما يمكن أن يتم استخدام بعض الطرق بالأعشاب لكي يتم التخلص من البواسير نهائيا، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور أفضل طرق هامة لعلاج البواسير بالأعشاب.

كيفية علاج البواسير بالأعشاب

يمكن أن يتم علاج البواسير باستخدام الأعشاب، والذي يعد من العلاج النافع الذي لا يكون له أي آثار جانبية، حيث أن النباتات عادةً تحتوي على المواد التي تقلص البواسير، ومن أهم  هذه الطرق ما يلي.

  • علاج البواسير باستخدام نبات بندق الساحرة:-  سحب سعد نبات بندق الساحرة من النباتات الهامة التي تتميز بقدرتها الكبيرة على علاج البواسير، حيث إنه يساعد على تقليص الأوعية الدموية، وكذلك علاج الالتهابات، وتخفيف الألم.
  • زهور نبات البابونج:- حيث نجد أن زهور نبات البابونج ذات خصائص مهدئة تُساعد في علاج وتهدئة البواسير.
  • نبات القطيفة:- حيث تتميز القطيفة بأنها من النباتات التي تمتلك قدرة بكونها مضادة للالتهابات، والتي تكون معقمة وبالإضافة  إلى أنها مهدئة، ومخففة للألم، وهو ما يساعد بشكل كبير على الشفاء من البواسير للشفاء.
  • نبات الألوفير:-  حيث يعد نبات الألوفيرا من المواد التي تُساعد بالشعور في البرودة اللطيفة وتهدئة منطقة الشرج، كما أنها تُساعد على الشفاء وتهدئة الحكة.

طرق أخرى علاج البواسير

ونجد أن هناك بعض الحالات المتقدمة التي قد لا تفيد بها استخدام الأعشاب، ويكون الحل الأمثل هو استخدام الطرق الطبية، ونجد أن العلاج الطبي للبواسير يتمثل فيما يلي.

  • استخدام المراهم الطبية، والتي يتم تطبيقها بناء على توجيهات الطبيب المعالج.
  • بالإضافة إلى الأدوية: حيث أن هناك العديد من الأدوية الفموية هدفها تقليص الأوعية الدموية المُسببة بانتفاخ البواسير.
  • وأخيرا يأتي العلاج بالتدخل الجراحي ويعد هذا هو الطريق الأفضل للتخلص من مرض البواسير.