التخطي إلى المحتوى

يؤثر بعض العادات اليومية وعدم النوم ليلاً في ظهور الهالات السوداء تحت العين مما يسبب قلق لكثير من السيدات، ويمكن معرفة أسباب ظهور الهالات السوداء وطرق علاجها والتخلص منها بوصفات وطرق طبيعية يمكن تجهيزها في المنزل، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم أسباب وكيفية التخلص من الهالات السوداء.

أسباب الهالات السوداء

• يتم الإصابة بالهالات السوداء بسبب العوامل الوراثية.

• يحدث مع التقدم في العمر بسبب رقة المكان حول العين مما يسبب في حدوث الهالات السوداء.

• تحدث بسبب الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا في الجسم ونقص الحديد مما يسبب في وجود الهالات السوداء تحت العين.

• عدم إزالة المكياج قبل النوم يسبب ضرر للبشرة وظهور هذه الهالات السوداء.

• عند حدوث توتر وضغط نفسي قد تسبب في ظهور الهالات السوداء، لذلك عدم التعرض للضغط والقلق المستمر.

• عد شرب مياه بقدر كافي يومياً يسبب مشاكل في البشرة مثل الجفاف وظهور هذه الهالات السوداء تحت منطقة العين.

• عند فترة الحمل أو الرضاعة يحدث إضطراب في هرمونات الجسم مما تسبب في ظهور هذه الهالات السوداء.

طرق التخلص من الهالات السوداء

وصفة عصير الطماطم والليمون :

يتم تحضير بولة ونضع فيها معلقة كبيرة من عصير الليمون ونضيف لها معلقة كبيرة من عصير الطماطم ونقلبهم مع بعض، ثم نقوم بتحضير قطنة ونضعها فى عصير الطماطم ويتم وضعها تحت منطقة العين جيداً ونتركها لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل المكان بالماء.

أكياس الشاي :

يتم وضع معلقة كبيرة من الشاي في كوب من الماء المغلي ونتركها جانباً حتى تبرد تماماً، ونقوم بوضع هذه الوصفة حول العين ربع ساعة فهى تساعد في التخلص من الإنتفاخات والهالات السوداء تحت العين.

وصفة زيت اللوز :

نقوم بإستخدام وصفة زيت اللوز عن طريق تحضير قطنه ووضعها في زيت اللوز ويتم مسح منطقة تحت العين بها قبل النوم مباشرةً، وهذه الوصفة هى مضادة للإلتهابات لمنطقة تحت العين وتخلص من الهالات السوداء.

وصفة عصير البرتقال :

نقوم بتحضير وصفة عصير البرتقال عن طريق تحضير بولة ونضع فيها معلقة صغيرة من الجلسرين ومضيف لها معلقتين كبار من عصير البرتقال ونقلبهم مع بعض جيداً، ثم نقوم بوضع هذا الخليط تحت العين ونتركه لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل المكان جيداً بالماء، وتساعد هذه الوصفة في التخلص من الهالات السوداء وتحتوي على فيتامين أ وفيتامين سي المفيد للبشرة.