التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تريد معرفة خطوات التظلم على مخالفات السيارة بطريقة إلكترونية فبالتاكيد أنك سوف تحتاج إلى قراءة هذا التقرير بتمعن، وذلك يأتي في ضوء ما قامت بطرحه بوابة مرور مصر الإلكترونية من خدمات مختلفة منها استخراج شهادات مخالفات السيارات وتقديم طلبات التظلم عليها وذلك عن طريق المنصة الإلكترونية الرسمية للنيابة العامة، وفيما يلي سوف نقدم لكم تفاصيل ذلك الموضوع.

خطوات التظلم على مخالفات السيارة إلكترونيا

في ظل محاولة مصر في التحول الرقمي في كثير من القطاعات، شمل ذلك قطاع المرور أيضا حيث تم طرح خدمة التظلم على مخالفات السيارات إلكترونيا لتقليص حجم التكدس وخفض عدد التجمعات للحد من انتشار الأوبئة والأمراض.

"تظلم من البيت"..خطوات تقديم تظلم على مخالفات السيارة من البيت الكترونياً دون الحاجة الي المرور

والخطوات تتمثل في بداية الأمر في الدخول إلى موقع النيابة العامة الالكتروني ثم نختر الأيقونة الخاصة بالتظلمات، ثم بعدها تختر نوع التظلم الذي تريده إما رخص القيادة أو رخص المركبات، بعدها عليك إدخال جميع البيانات التي يطلبها منك الموقع من رقم قومي وغيره ثم تقوم بالنقر على تفاصيل المخالفة المرورية.

ومن هذه الخطوة سوف تجد أن جميع التظلمات قد ظهرت لك وتفاصيلها، وقيمة الغرامة المالية والحد الأدنى لها والأقصى أيضا، بعدها تصغط على كلمة “تظلم” ثم تختار السبب وترسل الطلب، وعليك الانتظار حتى يتم دراسة طلبك وسوف يتم الرد عليك بالقبول أو الرفض وسوف يتطلب منك حفظ بيانات كي تستطيع الاستعلام عن نتيجة التظلم فيما بعد.