التخطي إلى المحتوى

ما هي حالات الترخيص بإجازة خاصة بأجر كامل؟ سؤال يطرحه الموظفون بشكل كبير ودائما ما يتم طرحه، حيث أنه بالفعل يوجد بعض الحالات الخاصة التي تمنحك إجازة طويلة كاملة الأجر دون أي خصومات، وهذه الحالات تختلف من موظف لآخر وفقا لطبيعة العمل، وفيما يلي سوف نتناول تفاصيل الحالات التي تسمح لك بالتمتمع بإجازة طويلة مدفوعة الأجر وسوف نلقي نظرة عامة على حقوق الموظفين العاملين في القطاع الحكومي.

حالات الحصول على إجازة خاصة بأجر كامل

"يابخت الموظفين"..الحكومة المصرية تزف بشرى سارة لجميع الموظفين والعاملين بالدولة بأعطاء 5 أجازات بأجر كامل

إن الموظف في القطاع الحكومي لديه الحق في أخذ إجازة طويلة لمدة شهراً كاملاً مرة واحدة فقط طوال مدة عمله، أما بالنسبة إلى الموظفة فلديها الحق في الحصول عليها لثلاث مرات وليس لمرة واحدة وهي ما تسمى بإجازة الوضع وتكون أربعة أشهر تبدأ من الشهر السابق لليوم الذي يتم تقديم فيه طلب الموظفة بالإجازة.

المخالط لمريض بمرض معدي خطير

كذلك من حق كل من يخالط مريضاً بمرض من الأمراض المعدية يستحق أن يأخذ إجازة يقوم بتحديد مدتها المجلس الطبي المختص، كذلك الموظف الذي أصيب أثناء عمله يأخذ إجازة يقوم بتحديد مدتها المجلس الطبي المختص.

وكل مقيد في إحدى المعاهد أو الكليات أو المدارس يمكنه أخذ إجازة في أيام الامتحانات، وايضا كل موظف يعمل في قانون الخدمة اامدنية وهذا في ضوء قانون العمل 213 عام 2003.

ومع اقتراب موعد حلول عيد الأضحى المبارك تم صدور قرار من قبل بعض الهيئات الحكومية في الجمهورية المصرية يفيد بمنح مكافآت مالية للموظفين، ومنها منح منحة للعاملين في السكك الحديدية والعمالة الموسمية بنظام 55 يوم، والعاملين في الشركة المصرية لإدارة مترو الأنفاق وتشغيله وصيانته بمبلغ 750 جنيه.